الشريط الإخباري

مركز هاتف درعا المحطة في الخدمة بعد تأهيله من الأضرار التي لحقت به جراء الإرهاب

درعا-سانا

وضعت وزارة الاتصالات والتقانة اليوم مركز هاتف درعا المحطة بالخدمة بعد إعادة تأهيله من الأضرار التي لحقت به جراء الاعتداءات الإرهابية.

وبين وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب في تصريح للصحفيين عقب وضع المركز بالخدمة أن الوزارة وضعت في خطتها لعام 2020 إعادة مركزي هاتف إنخل ونوى إلى الخدمة بعد تزويدهما بالتجهيزات اللازمة ودراسة واقع مركز درعا البلد لافتا إلى ارتفاع عدد الخطوط الهاتفية التي أعيدت للخدمة إلى 150 ألف خط ونحو 18 ألف بوابة انترنت و20 مركزا هاتفيا.

وبين المهندس أحمد الحريري مدير فرع الشركة السورية للاتصالات بدرعا في تصريح مماثل أن مركز هاتف درعا المحطة تعرض للتخريب والاعتداءات الإرهابية في منتصف عام 2012 ما أخرجه عن الخدمة وتم نقل كوادره إلى مديرية بريد درعا لافتا إلى أن الفرع وضع خطة لإعادة 16 مركزا هاتفيا إلى الخدمة في هذا العام بعد توفير التجهيزات اللازمة لافتا إلى أن العمل بمركز هاتف درعا المحطة سيبدأ في مطلع شباط القادم.

كما تم خلال زيارة الوزير الخطيب افتتاح مركزي خدمة المواطن في مبنى محافظة درعا ومديرية بريد درعا ووضعهما بالخدمة.

واعتبر سامر اليماني مسؤول مراكز خدمة المواطن على المستوى الوطني أن افتتاح مركزي خدمة المواطن اليوم في درعا هو مقدمة لتفعيل المراكز على مستوى المحافظة لتكون رديفة لمؤسسات الدولة في تقديم الخدمات للمواطنين.

لما المسالمة