سارة الحافظ… شابة قادها طموحها لتأسيس مشروعها الخاص في مجال الإكسسوارات

حمص-سانا

الإكسسوارات والموضة وتنسيق الملابس هو المساحة الإبداعية التي اختارتها الشابة سارة الحافظ لتنفس عن موهبة ظهرت لديها في وقت مبكر من الطفولة وغدت بعد سنوات من التدريب والاطلاع حرفة مكنتها من إطلاق مشروعها الاقتصادي الصغير والذي رفدته بما يلزم من دراسة أكاديمية مناسبة عبر التحاقها باختصاص إدارة المشاريع الصغيرة في كلية الاقتصاد.

سارة التي تبلغ 27 عاماً حاربت ظروفها الصعبة بالدراسة والتدريب والعمل الطموح رغم أنها ربة منزل وأم لثلاثة اطفال مدعومة بتشجيع زوجها الذي آمن بموهبتها وقدرتها على تحقيق حلمها حيث أكدت لنشرة سانا الشبابية أن شغفها بالموضة كان وراء توجهها بداية الأمر إلى تصميم بروشات وفيونكات يدوية مصنوعة من الخرز الملون والأحجار والزيركون.

وأضافت: “عملت دائماً على تصميم إكسسوارات تثري الأزياء النسائية وتزينها لتزيد من جمالها وأناقتها وكان هذا الأمر بمثابة شغف واسع إلا أن البدايات كانت ذات طابع شخصي حيث كنت أقوم بهذا العمل ضمن نطاق الأسرة والأصدقاء لكن عملي ما لبث أن بدأ يستهوي الآخرين فراحوا يستعينون بي بشكل جدي في هذا المجال”.

تنسيق الألوان والإكسسوارات والكماليات التي تناسب كل زي على حدة تحول إلى مشروع متكامل بالنسبة للشابة الطموحة فصار الزبائن يستشيرونها في انتقاء الملابس الملائمة لكل مناسبة وتطبيق الإكسسوار والقطع التزيينية المناسبة لها مما تصنعه بنفسها مؤكدة أن خيالها وذائقتها البصرية كانت وراء نجاحها في هذا العمل.

أما بالنسبة لترويج منتجاتها فأشارت الحافظ إلى أنها اختارت الحل الأنسب لها عبر التسويق الالكتروني لكون مشروعها في بداياته وهو ما لاقى صدى إيجابياً واسعاً شجعها على الاشتراك مؤخراً في بازار (نساء صغيرات) لتكتشف من خلاله ووسط الإعجاب والاستحسان الكبير الذي لاقته أنها تضع قدمها على الطريق الصحيح.

وتأمل أن تتمكن قريباً من افتتاح ورشة خاصة بها لصناعة البروشات وإكسسوارات الملابس مؤكدة أن هذه الورشة ستكون ملاذاً للكثير من الشابات الموهوبات الباحثات عن فرصة للعمل وبذلك تحول موهبتها لتجارة واستثمار نافع لها ولغيرها.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

يافعة من طرطوس توظف شغفها بصناعة الإكسسوارات ضمن مشروع يدوي صغير

طرطوس-سانا بأدوات بسيطة، نجحت اليافعة ماريان عيد بتوظيف شفغها الذي رافقها منذ طفولتها وتأسيس