الشريط الإخباري

أكثر من 635 ألف خدمة قدمتها مراكز خدمة المواطن بدمشق العام الماضي

دمشق-سانا

قدمت مراكز خدمة المواطن بدمشق خلال العام الماضي أكثر من 635 ألف خدمة في مراكزها الثلاثة عشر منها 312171 معاملة سجل عدلي و110256 سجلا مدنيا في حين بلغت معاملات غير الموظف 78218 وتم إنجاز أكثر من 29 ألف عقد إيجار.

وتقدم مراكز خدمة المواطن خدمات السجل المدني والعدلي وغير الموظف وتصديق وثائق من وزارة الخارجية والمغتربين والترخيص الإداري وتسجيل وتسليم وتعديل وإلغاء ترخيص وفض الأختام وتقديم الاعتراضات والشكاوى وعقود الإيجار وخدمات مديرية المصالح العقارية بدمشق وبيانات مديرية التنظيم والتخطيط العمراني وفق مدير مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق المهندس لؤي علوش.

وأشار علوش في تصريح لمندوب سانا إلى أن المراكز تقدم أيضا خدمات وزارة الصناعة ومديرية السجل المؤقت في مركز خدمة المواطن بالسجل المؤقت وعقود التأمين الإلزامي للمركبات لصالح الاتحاد السوري لشركات التأمين بمركزي دمشق القديمة والرئيسي في ساحة المحافظة والموافقة على إقامة حفلات فنية.

وبين علوش أنه تم البدء خلال العام الماضي بتوسيع مراكز الخدمة في الميدان والمهاجرين والشام الجديدة والمزة وتجهيز مركز القنوات مؤكدا العمل على التوسع في الخدمات التي تقدمها المراكز وتقديم أفضلها لتسهيل أمور المراجعين وتسريع إنجاز معاملاتهم وتوفير الوقت والجهد عليهم.

وتتوزع مراكز خدمة المواطن في ساحة يوسف العظمة مبنى المحافظة الذي يضم المركز الرئيسي وبمدينة دمشق القديمة في مكتب عنبر بدمشق وبدوائر خدمات الميدان جانب دوار باب مصلى وبالقنوات في باب سريجة والشام الجديدة بمشروع دمر الجزيرة الثالثة وبالمزة جبل وبالمهاجرين في الجسر الأبيض وفي السجل المؤقت بالسبع بحرات وببهو مديرية مالية دمشق ساحة عرنوس وبكفرسوسة ومنطقة جنود الأسد بدمر.

فراس صافي

انظر ايضاً

أكثر من 900 ألف خدمة قدمتها مراكز خدمة المواطن بدمشق خلال 2022

دمشق-سانا تجاوز عدد الخدمات التي قدمتها مراكز خدمة المواطن في محافظة دمشق الـ 900 ألف …