الشريط الإخباري

سيناتوران أمريكيان ينتقدان جريمة إدارة ترامب باغتيال سليماني

واشنطن-سانا

انتقد كل من السيناتور بيرني ساندرز المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية والنائب بالكونغرس روهيت خانا إقدام إدارة دونالد ترامب على اغتيال الفريق قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني مشيرين إلى عزمهما طرح تشريع يحظر تمويل أي تدخل عسكري ضد إيران.

ونقلت شبكة CNN الإخبارية عن ساندرز وخانا قولهما في بيان مشترك: إن “الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بدأ حرباً غير مصرح بها مع إيران وإن التشريع سيمنع تمويل القوة العسكرية الهجومية دون موافقة الكونغرس”.

وأضاف البيان: “إننا نشهد تصعيداً خطيراً يقربنا من حرب كارثية أخرى في الشرق الأوسط وقد تكلف الحرب مع إيران أعداداً لا تحصى من الأرواح وتريليونات من الدولارات وتؤدي إلى المزيد من الضحايا والصراع والنزوح في تلك المنطقة المضطربة من العالم”.

وحذر البيان من تقاعس الكونغرس الأمريكي في مواجهة خطر نشوب صراع كارثي بعد التصعيد الأخير الذي أقدمت عليه إدارة ترامب داعياً مجلسي النواب والشيوخ إلى إقرار تشريعات فورية “لتحديد أولويات الولايات المتحدة بشكل صحيح بدلاً من إنفاق المزيد من التريليونات على الحروب التي لا تنتهي”.

وكان ترامب اعترف أمس بأنه أمر بتنفيذ جريمة اغتيال سليماني في العراق فيما انتقد جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي السابق المرشح للانتخابات الرئاسية القادمة إقدام الإدارة الأمريكية على اغتيال سليماني قائلاً: “إن ترامب وضع إصبع ديناميت في برميل بارود” بينما أشارت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى أن هذه العملية من شأنها “تصعيد حدة التوتر في المنطقة”.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السفارة الإيرانية بدمشق تحيي الذكرى الثالثة لاستشهاد الفريق سليماني ورفاقه

دمشق-سانا أحيت السفارة الإيرانية بدمشق اليوم الذكرى السنوية الثالثة لاستشهاد الفريق قاسم سليماني ورفاقه،