الشريط الإخباري

تقرير:ارتفاع وتيرة عمليات الاستيطان في القدس عام 2019 بنسبة 70%

القدس المحتلة-سانا

أكد المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان التابع لمنظمة التحرير الفلسطينية أن انحياز الإدارة الأمريكية لسلطات الاحتلال الإسرائيلي يشجعها على مواصلة مخططاتها الاستيطانية وانتهاك قرارات الشرعية الدولية التي تطالب بالوقف الفوري للاستيطان باعتباره جريمة حرب.

ونقلت وكالة معاً عن التقرير الأسبوعي للمكتب الصادر اليوم قوله إن سلطات الاحتلال وبدعم من الإدارة الأمريكية واصلت العام الماضي تنفيذ مخططاتها الاستيطانية على حساب الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية وخاصة في مدينة القدس المحتلة حيث ارتفعت وتيرة توسيع عمليات الاستيطان بنسبة 70 بالمئة.

ولفت التقرير إلى أن قوات الاحتلال هدمت منزلاً في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى واستولت على 5 منازل في حي المنطار بالقدس المحتلة وقامت بتدمير خط المياه الذي يغذي أراضي برية السواحرة جنوب شرق المدينة وهدمت منشآت زراعية في منطقة عاطوف وخربة ابزيق في طوباس.

وأشار التقرير إلى استيلاء سلطات الاحتلال على مساحات واسعة من أراضي الفلسطينيين في نابلس وعلى 10 دونمات من أراضي منطقة الحمة بالأغوار الشمالية لتوسيع عمليات الاستيطان.

وأوضح التقرير أن المستوطنين يواصلون اعتداءاتهم على مدن وبلدات الضفة الغربية بحماية قوات الاحتلال حيث اقتحموا بلدات السموع جنوب الخليل وسيلة الظهر وبرقة في نابلس وخربوا ممتلكات الفلسطينيين واقتحموا منطقة برك سليمان في مدينة بيت لحم ونفذوا جولات استفزازية فيها واقتلعوا عشرات أشجار الزيتون من أراضي قرية الجبعة جنوب المدينة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الاحتلال يعلن عن مخطط لإقامة 2430 وحدة استيطانية في محيط القدس

القدس المحتلة-سانا 2430 وحدة استيطانية جديدة أعلن الاحتلال الإسرائيلي عزمه إقامتها في محيط القدس المحتلة …