الشريط الإخباري

نحو 700 مراجع يستفيدون من مبادرة (الدين أخلاق… زكاتك خفض أسعارك) في مجمع العثمان يومياً

دمشق-سانا

انضم مجمع العثمان الطبي الخيري لمبادرة وزارة الأوقاف “الدين أخلاق… زكاتك خفض أسعارك” وبدأ بتقديم خدماته الطبية لمدة شهر بشكل مجاني وبسعر التكلفة لبعض المعالجات.

ويبلغ عدد المراجعين يومياً لكل الأقسام بحسب تصريح مدير المجمع الدكتور نزار غزال لـ سانا نحو 700 شخص يستفيدون من خدمات العيادات التخصصية وتصوير الإيكو وغسيل الكلية بشكل مجاني وتصوير الطبقي المحوري والشعاعي والتحاليل الطبية والعلاج الفيزيائي بأسعار رمزية.

ولفت غزال إلى أهمية حملة وزارة الأوقاف في ظل الأوضاع المعيشية الحالية والأعباء الكبيرة على المواطنين بسبب الإجراءات القسرية الجائرة الأحادية الجانب المفروضة على السوريين وإلى ضرورة تكاتفهم لمواجهتها داعياً جميع الفعاليات الاقتصادية والتجارية للمشاركة في المبادرة.

تقديم المساعدة للناس ضمن الإمكانيات المتاحة رغم ضغوط العمل هو الهدف الرئيسي من المشاركة بالمبادرة بحسب ما بينته اختصاصية الأنف والأذن والحنجرة الدكتورة منى حناوي مشيرة إلى أن العيادة تقدم جميع الخدمات كالمعاينة وتخطيط السمع وغسيل الكلية والتنظير ويصل عدد المراجعين يومياً إلى نحو 60 شخصاً.

اختصاصي الجراحة العظمية الدكتور عبد الله العسلي لفت إلى أنه بسبب الوضع الحالي أصبحنا بحاجة كبيرة لهذا النوع من المبادرات والأطباء لهم دور في المساهمة بها مشيراً إلى أن عدد مرضى العيادة لا يقل عن 50 شخصاً يومياً يتم تقديم خدمات المعاينة والحقن والجراحات الصغرى مثل تحرير الوتر وخياطة الجرح والجبصين.

بدوره أوضح الاختصاصي في أمراض جهاز الهضم الدكتور باسيل حمامجي أن الطبيب جزء من المجتمع ومن واجبه رفع المعاناة عن الناس وخاصة في ظل الضغوط الاجتماعية والاقتصادية الحالية وتقديم المعاينة بالمستوى العلمي والمهني مبيناً أن العيادة تقدم لنحو 40 مريضاً المعاينة السريرية والإيكوغرافيك والتنظير.

المعالجة الفيزيائية هبة العطار أوضحت أن قسم المعالجة الفيزيائية خفض أسعاره للنصف ضمن حملة وزارة الأوقاف وأنه يقدم الخدمات الطبية والرعاية التامة لجميع المرضى مشيرة إلى أن الإقبال على القسم زاد بشكل ملحوظ عن الفترة الماضية.

وعن الخدمات التي يقدمها قسم غسيل الكلية خلال الحملة أشار الاختصاصي الدكتور ناصر عكاش إلى أن عملية الغسيل والأدوية المتوافرة ستكون مجانية لجميع المرضى لافتاً إلى أن القسم يستقبل نحو الـ 27 مريضاً يومياً.

وتسهم الحملة بشكل كبير بمساعدة المواطنين خصوصاً في ظل ارتفاع أجور الأطباء وأسعار الأدوية بحسب رأي المراجعة ناريمان إدريس بينما أوضح فراس الهبرة الذي يخضع لمعالجة فيزيائية ضمن المجمع أن الخدمات المقدمة جيدة وبأسعار رمزية بينما أكد المريض عثمان حمامي جودة الخدمات المقدمة في قسم غسيل الكلية وتوافر جميع المتطلبات والأدوية.

والمجمع التابع لوزارة الأوقاف بدعم من قبل منظمة الهلال الأحمر العربي يقدم خدماته الطبية يومياً ما عدا يوم الجمعة والعطل الرسمية من الساعة الثامنة والنصف صباحاً إلى الساعة الخامسة والنصف مساء ويتم سحب عينات الدم في المخبر من الساعة الثامنة والنصف إلى الساعة الحادية عشرة صباحاً ويستمر بالحملة لغاية 23-1-2020.

راما رشيدي

انظر ايضاً

فعاليات تجارية في طرطوس تنضم لمبادرة وزارة الأوقاف (الدين أخلاق.. زكاتك خفض أسعارك)

طرطوس-سانا أعلن أصحاب عدد من الفعاليات التجارية في محافظة طرطوس عن انضمامهم لمبادرة وزارة الأوقاف …