الشريط الإخباري

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل أكثر من 5500 فلسطيني عام2019

القدس المحتلة-سانا

أكدت مؤسسات الأسرى الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت أكثر من 5500 فلسطيني خلال عام 2019 بينهم 889 طفلاً مطالبة المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال لوقف انتهاكاتها بحق الأسرى والإفراج عنهم.

وأوضحت مؤسسات الأسرى وحقوق الإنسان (نادي الأسير وهيئة شؤون الأسرى ومؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان) ضمن ورقة حقائق أصدرتها اليوم وأوردتها وكالة وفا أن عدد الأسرى الفلسطينيين الذين لا يزالون في معتقلات الاحتلال حتى تاريخ إعداد الورقة بلغ 5 آلاف بينهم 40 أسيرة و200 طفل و11 صحفياً.

وبينت الورقة أن سلطات الاحتلال كثفت اعتقالاتها التعسفية بحق الأطفال والقاصرين الفلسطينيين واستهدفت الصحفيين في مدينة القدس المحتلة بشكل مباشر ومنعت فريق تلفزيون فلسطين من العمل في المدينة في محاولة لطمس حقيقة جرائمها.

وأشارت الورقة إلى تصعيد سلطات الاحتلال ممارساتها العدوانية وانتهاكاتها بحق الأسرى الفلسطينيين من خلال التنكيل والتعذيب الممنهج والعزل الانفرادي والإهمال الطبي المتعمد لافتة إلى استشهاد 5 أسرى في معتقلات الاحتلال جراء الإهمال الطبي وهم (فارس بارود وعمر عوني يونس ونصار طقاطقة وبسام السايح وسامي أبو دياك) ما يرفع عدد الشهداء الأسرى إلى 222 أسيراً منذ عام 1967.

ولفتت الورقة إلى أن عدد الأسرى المرضى في معتقلات الاحتلال وصل إلى أكثر من 700 بينهم 10 يعانون مرض السرطان و200 أمراضاً مزمنة.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأورومتوسطي: الأسرى الفلسطينيون في معتقلات الاحتلال يتعرضون لعمليات قتل ممنهجة

جنيف-سانا أكد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن الأسرى الفلسطينيين في معتقلات