الشريط الإخباري

إعادة تأهيل وتشجير عدد من الحدائق في مدينة الحسكة بمناسبة عيد الشجرة

الحسكة-سانا

بمناسبة عيد الشجرة الـ 68 قامت مديرية زراعة الحسكة ومجلس المدينة بالتعاون مع جمعية صفصاف الخابور الثقافية اليوم بإعادة تأهيل وتشجير عدد من الحدائق ضمن مدينة الحسكة.

وكانت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي أعلنت أنه ستتم زراعة عشرات الهكتارات ضمن الحملة الوطنية للتشجير والتي تبدأ هذا الشهر وتستمر لنهاية آذار القادم وتشمل زراعة أكثر من 4 ملايين غرسة في مختلف المحافظات.

وأوضح مدير الزراعة المهندس رجب سلامة في تصريح لمراسل سانا أنه تمت خلال الفعالية إعادة تأهيل حديقة شارع المحطة وزراعتها بالغراس الحراجية بهدف إبراز أهمية الشجرة والحفاظ على البيئة وتوعية الأهالي بضرورة الاهتمام بالأشجار لاسيما بعد الأضرار الكبيرة التي لحقت بالغابات والحدائق العامة خلال السنوات الماضية نتيجة التعديات.

وأشار رئيس مجلس المدينة المهندس عدنان خاجو إلى أن مصلحة الحدائق التابعة للمجلس قامت خلال الأسبوع الحالي بتأهيل عدد من الحدائق العامة في مركز المدينة وزراعتها بأشجار المظلات والعفص وتنظيفها وترحيل الأعشاب الجافة منها حيث شملت حدائق زنوبيا والثورة والحزام والمحطة إضافة إلى المنصفات الطرقية في الشوارع الرئيسية مبينا أن المصلحة تعمل على مدار العام للعناية بالحدائق العامة في المدينة وإظهارها بالمظهر الحضاري.

من جهته بين رئيس مجلس إدارة جمعية صفصاف الخابور أحمد الحسين أن فعالية اليوم التي تم إشراك عدد من المواطنين فيها تهدف إلى نشر الوعي البيئي وضرورة حماية الغطاء النباتي وأشجار الحدائق العامة والغابات للعيش في بيئة صحية ونظيفة والعمل على ترميم وزراعة ما تم فقده من أشجار خلال السنوات الماضية.

انظر ايضاً

بمناسبة عيد الشجرة… احتفال مركزي بريف القرداحة مع إطلاق حملات التشجير الوطنية

اللاذقية-سانا بمناسبة الذكرى الـ 72 لعيد الشجرة وتحت عنوان “غاباتنا أمانة.. فلنحافظ عليها” أقيم في …