الإيدز وطرق انتقاله والوقاية منه في ندوة لصحة طرطوس

طرطوس-سانا

ناقش المشاركون في ندوة أقامتها مديرية صحة طرطوس تحت عنوان “علاج الإيدز يسيطر على الفيروس معالجة ووقاية لحياة أفضل” سبل الوقاية من الإيدز وعلاجه وكيفية توفير خدمات أفضل للمتعايشين معه وتغيير نظرة المجتمع لهم.

وأكد مدير صحة طرطوس الدكتور احمد عمار في كلمة له خلال الندوة أنه ورغم الحرب التي تشن على سورية والحصار الاقتصادي الجائر المفروض عليها فإن وزارة الصحة عبر مديرياتها في المحافظات ملتزمة بتقديم العلاج النوعي المجاني لمرضى الايدز والذي يؤخر ظهور الأعراض ويطيل عمر المريض ويسمح له بالاستمرار بالحياة بشكل طبيعي.

وأشار الدكتور عمار إلى أن المؤسسات الصحية تحرص أيضا على إجراء فحوص دورية للمرضى الذين يحتاجون لنقل دم مستمر بهدف تأكيد عدم إصابتهم بالإيدز.

وأوضح رئيس دائرة الأمراض السارية ومسؤول برنامج الإيدز في المحافظة الدكتور غياث سليمان خلال محاضرته طرق انتقال الإيدز وأعراضه وسبل الوقاية منه.

وبين أمين فرع شبيبة طرطوس عدنان غانم حرص منظمة اتحاد شبيبة الثورة على تثقيف الشباب وتوعيتهم حول الأمراض المعدية والمنقولة بالجنس من خلال النشرات الصحية والندوات وورشات العمل.

ولفت إلى أن فرع الشبيبة أقام بالتعاون مع مديرية صحة طرطوس وجمعية شام الصحية وبرنامج الأمم المتحدة دورتين تدريبيتين لمجموعة من الشباب والأسر بغية تثقيفهم بطرق الوقاية من مرض الإيدز وطرق التعامل الإنساني مع المرضى والتركيز على القيم الأخلاقية والمجتمعية كأساس للوقاية من المرض.

يذكر أن الندوة أقيمت بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإيدز وبالتعاون مع عدد من المنظمات الشعبية والنقابات المهنية والمؤسسات الأهلية وذلك على مدرج مشفى الباسل بطرطوس.

سمر زغيبي

انظر ايضاً

صحة طرطوس… خدمات صحية مجانية لجرحى الجيش من منازلهم إلى المشافي

طرطوس-سانا تتابع مديرية صحة طرطوس أوضاع جرحى الجيش واحتياجاتهم الصحية عبر مكتب مختص يوفر لهم …