الشريط الإخباري

بنسبة تنفيذ 150%..الزراعي يقدم قروضاً بنحو279 مليار ليرة

دمشق-سانا

واصل المصرف الزراعي التعاوني خلال العام 2019 تنفيذ خطته الإنتاجية عبر تمويل شراء مستلزمات الإنتاج من بذار وأسمدة وحقق نمواً ملحوظاً في حجم التسهيلات الإئتمانية ما انعكس إيجاباً على زيادة المساحات المزروعة وخاصة المحاصيل الاستراتيجية والرئيسية.

وبين ابراهيم زيدان مدير عام المصرف في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه تم استئناف تمويل المشاريع الاستثمارية والتنموية بتسهيلات ائتمانية متوسطة وطويلة الأجل ما ساهم في استقرار أسعار المنتجات الزراعية وتأمين احتياجات المواطنين الأساسية بأسعار مناسبة والتخفيف من أعباء الاستيراد.

وفي مجال الإقراض أوضح زيدان أن إجمالي القروض المخطط للعام الجاري يبلغ 186 ملياراً و100 مليون ليرة سورية منها 50 مليار ليرة للقروض الزراعية و100 مليون لقروض المشروع الوطني للري الحديث و136 مليار ليرة للقروض الممنوحة لجهات القطاع العام لافتاً إلى أن القروض الممنوحة لغاية شهر تشرين الثاني بلغت نحو 279 مليار ليرة بنسبة تنفيذ 150 بالمئة.

وتوزعت القروض الممنوحة على القروض الزراعية بأكثر من 13 مليار ليرة المصرف لغاية الـ 15 الشهر الجاري وقروض للمؤسسة العامة لإكثار البذار بـ 10 مليارات ليرة وللسورية للحبوب بـ 200 مليار ليرة وللمؤسسة العامة للأعلاف بأكثر من 43 مليار ليرة وللمؤسسة العامة لحلج وتسويق الأقطان بـ 12 مليار ليرة.

وأشار زيدان إلى أن تحصيلات القروض الزراعية بلغت 9 مليارات و772 مليون ليرة مبيناً أن قيمة الودائع تجاوزت حتى نهاية تشرين الثاني الماضي 68 مليار ليرة سورية منها أكثر من 58 مليار ليرة ودائع تحت الطلب و927 مليون ليرة ودائع لأجل وأكثر من 9 مليارات ليرة ودائع التوفير و62 مليون ليرة حسابات مجمدة.

وكان مجلس إدارة المصرف الزراعي التعاوني أعلن في أيلول الماضي موافقته على استئناف تمويل قروض شراء شبكات الري الحديث عن طريق المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث.

وسيم العدوي

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

قروض المصرف الزراعي التعاوني بحلب تتجاوز الـ 20 مليار ليرة سورية

حلب-سانا يستمر المصرف الزراعي التعاوني بحلب بتقديم الخدمات للقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني، إضافة