الشريط الإخباري

ريشة… عرض مسرحي لممثلين هواة على مسرح عبد الحميد الزهراوي

حمص-سانا

أضاء العرض المسرحي (ريشة) الذي قدمه عدد من الشباب الهواة على خشبة مسرح عبد الحميد الزهراوي في حمص على قضايا اجتماعية احتلت معاناة المرأة الجزء الأكبر منها.

مخرج العرض غدير الأحمد وهو طالب جامعي يدرس هندسة الاتصالات أشار في تصريح لمراسلة سانا بحمص إلى أن المسرحية تروي حكاية رسام يتعرض لأزمة نفسية بسبب الأحداث التي مرت بها البلاد فيتجه إلى الواقعية بعد أن كان يستنبط مواضيع لوحاته من مخيلته موضحاً أن العرض عكس قضايا اجتماعية كرستها الحرب وأهمها نظرة المجتمع للمرأة المطلقة ومعاناة الشباب من البطالة.

وبين الأحمد أن الممثلين ضمن العرض طلبة جامعيون جمعهم حبهم للتمثيل فخضعوا لدورات إعداد ممثل وقدموا خلال العرض رسالة وطنية ضمن مشاهد تراجيدية وديكور بسيط يخدم الأفكار المطروحة.

مؤلف العرض ميار مرهج الطالب في كلية التربية قسم الإرشاد النفسي أوضح أن العمل هو تجربته الأولى في كتابة نص مسرحي كامل علماً أنه شارك سابقاً في كتابة بعض المشاهد المسرحية ضمن عدة أعمال منوها بالمواهب التي يمتلكها الممثلون بالعرض وبما قدموه من أداء انتقد بعض الأفكار السلبية البالية ضمن المجتمع والدعوة لإعطاء الفرصة للأجيال الشابة المتميزة للمساهمة في البناء وإعادة الإعمار.

رشا المحرز

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجميلة والوحش… عرض مسرحي يجسد القيم الإيجابية في المجتمع

حمص-سانا قدم المسرح القومي في حمص ضمن تظاهرة “فرح الطفولة” العرض المسرحي “الجميلة والوحش”