الشريط الأخباري

إضاءة شجرة الميلاد أمام برج الريم في مدينة السويداء(صور)

السويداء-سانا

احتفاء بقدوم أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وتأكيداً على أواصر المحبة والإخاء تم مساء اليوم ضمن أجواء احتفالية إضاءة شجرة ميلاد السيد المسيح رسول المحبة والسلام أمام برج الريم في مدينة السويداء بحضور حشد كبير من الفعاليات الأهلية والرسمية.

الاحتفالية التي نظمتها جمعية “سواعدنا الخيرية” بالتعاون مع جمعية الصداقة العربية السورية الفنزويلية رافقها إطلاق العاب نارية وأضواء وموسيقى وأغاني أعياد الميلاد وتوزيع هدايا لنحو 150 طفلاً من أطفال جمعية الرعاية الاجتماعية وفرع الجمعية السورية للمعوقين جسدياً.

عضو مجلس الشعب ومجلس إدارة جمعية “سواعدنا الخيرية” معين نصر بين أن الفعالية تأتي تأكيداً على أواصر المحبة والأخوة بين أبناء المجتمع السوري ووحدة وتماسك نسيجه بمختلف أطيافه الذي وقف وصمد أمام الحرب الإرهابية العدوانية على سورية وانتصر بفضل بطولات وتضحيات بواسل جيشنا ودماء شهدائه وحكمة قيادته.

بدوره أشار رئيس مجلس إدارة جمعية الصداقة العربية السورية الفنزويلية عمر نصر إلى أن احتفالية اليوم غايتها زرع الفرح والبهجة في قلوب الأطفال وتجسيد معاني اللحمة الوطنية والتعبير عن الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري على الإرهاب وداعميه وتوجيه دعوة من خلالها لكل المغتربين للعودة إلى الوطن والمشاركة في إعادة إعماره.

من جهته لفت الأب فيليب معمر من مطرانية بصرى وحوران وجبل العرب للروم الأرثوذكس الذي حضر الاحتفالية إلى أنها تعكس صورة صادقة للسلام والمحبة والعمل المشترك لمساعدة كل إنسان محتاج مؤكداً أن الفرحة كبيرة ومشتركة بانتصاراتنا على الإرهاب بفضل بطولات جيشنا العربي السوري ودماء شهدائه الطاهرة ليعود السلام إلى ربوع الوطن.

مدير مكتب أوقاف السويداء الشيخ نجدو العلي لفت إلى أن الاحتفالية تجسد حقيقة الشعب السوري الذي يعيش أسرة واحدة وأسقط بتلاحمه وصموده وتضحياته مشروع أعداء الوطن وانتصر على الإرهاب وسينتصر على ما يمارس من إرهاب اقتصادي بفضل تماسك ووحدة ومحبة ووعي هذا الشعب.

بدورهم اعتبر كل من يسرى وأسماء التقي وحكمت وامارة نعيم المغتربون المقيمون في فنزويلا والقادمون لزيارة أهلهم أن هذه الاحتفالات التي تقام دليل على تعافي وانتصار سورية وعودة الأمن والأمان إليها بفضل تضحيات وبطولة جيشها الباسل.

كما عبر كل من الأطفال داني وكاترين حنا وكريم وحلا شقير عن سعادتهم بإنارة شجرة الميلاد وإطلاق الألعاب النارية والأضواء والموسيقى حيث ارتسمت على وجوههم الابتسامة وهم يلتقطون الصور مع بابا نويل أمام الشجرة.

ديار نصر

انظر ايضاً

الاحتفال بإنارة شجرة الميلاد في ساحة العزيزية بحلب