الشريط الإخباري

الشوفي: تأمين مستلزمات العملية التربوية بهدف ضمان نجاحها

الحسكة-سانا

ناقش عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي أركان الشوفي رئيس مكتب التربية والطلائع القطري مع المعنيين بالشأن التربوي في محافظة الحسكة الصعوبات التي تعترض العملية التربوية ومقترحات حلها محليا ومركزيا عبر تضافر جهود جميع الجهات المعنية.

وأكد الشوفي خلل اجتماع اليوم في مبنى المحافظة ضرورة العمل على توفير مستلزمات العملية التربوية بهدف ضمان نجاحها وتذليل الصعوبات التي تعترض عمل بناة الأجيال المسؤولين عن تعليم أبناء الوطن قيم المحبة والعلم والتسامح والأخلاق وصيانتهم من الأفكار الهدامة والمضللة التي يحاول البعض غرسها في عقولهم مبينا أهمية الدور التكاملي بين الأسرة والمدرسة في بناء جيل يدافع عن الوطن ويحميه من الإرهاب.

ودعا عضو القيادة القطرية للحزب الجهات المعنية في المحافظة إلى إعادة تقييم وضع الأسر الوافدة والمستقرة في عدد من مدارس المحافظة التي يجب اخلاؤها بعد تأمين الأسر الوافدة في مقار جديدة تضمن لهم حسن الإقامة.1

وتركزت مداخلات الحضور على الإسراع بصيانة المدارس التي تعرضت للتخريب على يد الإرهاب وتأمين وقود التدفئة والخدمات الضرورية لمدارس حي خشمان بمدينة الحسكة والعمل على ضمان إيصال الكتب المدرسية إلى المحافظة.

وأشار الحضور إلى ضرورة إقامة مسابقة لانتقاء مدرسين في جميع الاختصاصات لسد “النقص الحاصل” في تأمين المدرسين والمدرسات ولا سيما في مدارس الريف وإقامة دورات دعم نفسي للطلاب لمعالجة آثار الأزمة التي قد تلحق بهم.

بدوره أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي العمل على حل الصعوبات التي تعترض واقع العمل التربوي ولا سيما مشكلات المدرسين الذين يتعرضون للخطر على يد الإرهابيين لافتا الى انه ورغم ذلك لم تتوقف العملية التدريسية واستمر أبناء المحافظة في تلقي العلم والتربية من مناهل العلم والمدارس.

وأوضح العلي أنه تم تشكيل لجنة لدراسة واقع الأسر الوافدة والتي تقطن عددا من المدارس حيث تم إفراغ أكثر من 37 مدرسة من الأسر الوافدة ونقلهم إلى مقار مخصصة لهذه الغاية كما تم توجيه مديري المدارس في جميع مناطق المحافظة لشراء كميات من وقود التدفئة من الأسواق المحلية التي تبيع المادة في أماكن وجودهم بهدف الإسراع في تأمين تدفئة طلبة هذه المدارس.

حضر اللقاء أمين فرع حزب البعث البعث العربي الاشتراكي في المحافظة خلف المهشم وقائد شرطة المحافظة.

انظر ايضاً

الشوفي: رعاية الطلاب المتميزين حالة وطنية تفردت بها سورية

ريف دمشق-سانا أكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر …