الشريط الإخباري

نقلة نوعية يحققها معمل أحذية مصياف في الإنتاج والأرباح

حماة-سانا

حقق معمل أحذية مصياف نقلة نوعية على صعيد الإنتاج والإيرادات المادية خلال النصف الثاني من العام الجاري نتيجة وضع خط إنتاجي ثان في الخدمة والاستثمار إضافة لخط تدوير المخلفات الجلدية.

وفي تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أشار مدير المعمل شريف الحسن إلى أن الخط الإنتاجي الثاني الجديد المتكامل لصناعة الأحذية المدنية وخط تدوير المخلفات الجلدية أسهما في تحقيق قيمة مادية مضافة للمعمل على اعتبار أن الأول بدأ ينتج لأول مرة أصنافا من الأحذية المدنية والآخر يعنى بطحن المخلفات الجلدية والتخلص منها بطرق آمنة صحيا وبيئيا فضلا عن إمكانية الاستفادة منها في أغراض أخرى مثل البلوك والقرميد البلاستيكي والمطبات الطرقية الصناعية.

وبين الحسن أن إنتاج المعمل يتراوح بين 500 و 1000 زوج أحذية يوميا وذلك حسب الكوادر العمالية المتوفرة باعتبار غالبيتها تعمل بموجب عقود عمل موسمية وهناك حاجة ماسة لتعيين عمال دائمين لافتا بهذا الصدد إلى أن خطة المعمل تقضي بإجراء مسابقة لتعيين عدد من العمال خلال الربع الأول من العام المقبل.

وكشف مدير المعمل أن تشغيل مطحنتي جلد ووضعهما بالخدمة والاستثمار خلال هذا العام كان له منعكسات إيجابية كبيرة في عملية التخلص من الكميات الكبيرة من المخلفات الجلدية المتكدسة في المعمل منذ عدة عقود والتي تقدر بأكثر من 800 طن فضلا عن تحضير هذه النواتج ليصار إلى استغلالها لاحقا في أغراض صناعية عدة ناهيك عن الإسهام في الحد من التلوث والحفاظ على سلامة البيئة.

وأوضح الحسن أن معمل أحذية مصياف حقق منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية شهر تشرين الثاني الماضي أرباحا وقدرها 322 مليون ليرة سورية نتيجة عقود بيع لعدد من شركات القطاع العام.

من جهتهم طالب عدد من العمال بتحسن وضعهم المادي حيث أشار العامل الإنتاجي حسن خضور إلى ضرورة تشميل عمال معمل أحذية مصياف مع الأعمال الشاقة لخصوصية وصعوبة طبيعة العملية الإنتاجية وبما يرفع من قيمة التعويضات المالية للعمال في حين طالبت العاملة نور شاليش بتوسيع مظلة التأمين الصحي للعمال لتشمل مختلف الأمراض وبما يخفف عنهم من أعباء ونفقات العلاج.

عبد الله الشيخ

نشرة سانا الاقتصادية

انظر ايضاً

معمل أحذية مصياف.. تسويق الإنتاج المنجز خلال العام الحالي والأرباح بلغت 600 مليون ليرة

دمشق-سانا بخبرات كوادرها الفنية عملت الشركة العامة للأحذية على إصلاح وصيانة العديد من آلاتها لتحافظ …