الشريط الإخباري

تكريم الفائزين بالمهرجان المسرحي الفرعي الأول للفرق المسرحية الرابطية

السويداء-سانا

كرم فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم الفائزين بالمهرجان المسرحي الفرعي الأول للفرق المسرحية الرابطية الذي أقيم في شهر آب الماضي بمشاركة خمس روابط شبيبية.

وشمل التكريم الذي أقيم على مسرح مديرية التربية تسعة فائزين بالمراكز الأولى بالمهرجان وعضوي لجنة التحكيم المخرجين المسرحيين سمير البدعيش وزياد كرباج  .

وتخلل التكريم تقديم مونولوج مسرحي للشاب وليم الراشد مقتبس من مسرحية ماكبث لوليام شكسبير.

وكانت نتائج المهرجان أسفرت عن فوز العرض المسرحي بيني وبينك للرابطة الغربية لمؤلفته علا الصفدي بأفضل عرض ونص مسرحي وفوز الشاب وليم الراشد من رابطة شهبا عن عرضه إلى متى بأفضل إخراج مسرحي.

كما حقق المركز الأول لأفضل ممثل مناصفة كل من الشابين معتصم أبو زيدان من رابطة شهبا في عرض إلى متى و فارس العقباني الرابطة الغربية في عرض بيني وبينك وجاء في المركز الثاني الشاب كيان الأسعد من الرابطة الغربية في عرض بيني وبينك والثالث للشاب إيهاب الدبس رابطة القريا في عرض موال من بلدي .

وجاءت أولا كأفضل ممثلة الشابة ليمار الصفدي من رابطة صلخد عن عرض سلماكوف تلتها بالمركز الثاني الشابة تيماء الأسعد من الرابطة الغربية عن عرض بيني وبينك وثالثة الشابة عبير الشعار من رابطة صلخد عن عرض سلماكوف .

ودعا المخرج المسرحي زياد كرباج إلى تنشيط الفرق المسرحية في الروابط و توجيهها فنيا بالشكل الصحيح من خلال مشرفين مختصين وتطوير نشاطات المهرجان في الدورات القادمة بحيث يصبح على مستوى سورية.

بدورهم أعرب الشباب المكرمون عن تقديرهم لهذا التكريم الذي يحفزهم على المزيد من العطاء والنجاح بما ينعكس إيجابا عليهم وعلى المنظمة والمجتمع مشيرين إلى أهمية توسيع نطاق المشاركة في المهرجان في الدورات المقبلة.