الشريط الأخباري

نقابة أطباء دمشق تفتتح عيادات تخصصية في مقرها وخدمات مجانية لأسر الشهداء وجرحى الجيش

دمشق-سانا

وضعت اليوم نقابة أطباء دمشق مركز عيادات تخصصية بالعمل في مقرها في أبو رمانة يوفر خدمات بأجور رمزية ضمن تسعة اختصاصات ومجاناً لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري.

وتشمل اختصاصات العيادات حالياً حسب نقيب أطباء دمشق الدكتور يوسف أسعد العينية والنسائية والأطفال والعظمية والداخلية والقلبية وتستقبل المرضى يومياً فيما يخصص لأمراض الأوعية الدموية والنفسية والعلاج الفيزيائي يوم واحد أسبوعياً إضافة إلى وجود مخبر للتحاليل الطبية.

وأوضح أسعد لـ سانا الصحية أن النقابة تعاقدت مع أطباء اختصاصيين واستشاريين للعمل في المركز مبيناً أن خدمات العيادات مجانية لأسر الشهداء وجرحى الجيش العربي السوري وبأجور رمزية لباقي المراجعين وفق التعرفة الرسمية لوزارة الصحة أي 700 ليرة للمعاينة فضلاً عن التعاقد مع مختلف شركات التأمين الطبي لتقديم الخدمات العلاجية والتشخيصية للمؤسسات والشركات والدوائر المتعاقدة معها.

وكانت نقابة أطباء دمشق افتتحت عام 2010 مخبر فحوص ما قبل الزواج ضمن مشروع أطلقته نقابة أطباء سورية ووزارة الصحة وعممته على مختلف المحافظات ويهدف إلى الكشف عن بعض الأمراض الوراثية كالتلاسيميا والمعدية كالتهاب الكبد والإيدز لحماية الزوجين وأطفالهما مستقبلاً.

إيناس السفان

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أطباء دمشق يطرحون جديد تشخيص الأورام وعلاجها

دمشق-سانا انطلقت في دار الأسد للثقافة والفنون اليوم فعاليات المؤتمر العلمي السنوي الثاني عشر لنقابة …