الشريط الأخباري

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي

دمشق-سانا

بدأت اليوم امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2019-2020.

وتقدم طلاب الثانوية العامة الفرع العلمي لمادة العلوم العامة والفرع الأدبي للجغرافيا وشهادة التعليم الأساسي لمادة الاجتماعيات.

مديرية التعليم الثانوي في الوزارة أكدت في بيان تلقت سانا نسخة منه إنجاز مديريات التربية كافة مستلزمات الامتحانات ولا سيما الاختبار الموحد لشهادتي التعليم الأساسي والثانوي بفرعيه العلمي والأدبي بعد اعتماد النماذج الامتحانية بما يتوافق مع المناهج المطورة.

وفي بيان مماثل ذكرت مديرية التعليم الأساسي في الوزارة أنه تم الطلب من مديريات التربية بالمحافظات وضع برنامج الامتحانات بما يتناسب مع الامتحان الموحد المعمم من الوزارة وتحضير نماذج امتحانية من قبل كل مدرس أو معلم ليصار إلى اختيار نموذج معين وتحضير أوراق الامتحان والقاعات الصفية وتوزيع الطلاب عليها ضمن جداول معينة وكذلك المدرسين للمراقبة.

مدير تربية ريف دمشق ماهر فرج أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن أكثر من 617772 طالباً وتلميذاً من المحافظة توجهوا لتقديم امتحاناتهم بعد حصولهم على الكم الكافي من المعلومات خلال الفصل الدراسي الأول وفقاً للخطة الدرسية لافتاً إلى أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات لتلافي أي أشكال أثناء سير الامتحانات وعممت النماذج الامتحانية الموحدة لشهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة.

وأشار فرج إلى أن الاختبار الموحد يضع الطالب ضمن أجواء مشابهة للامتحانات النهائية لافتاً إلى أنه تم تجهيز غرفة المتابعة للإجابة عن أي تساؤلات ترد ولمعالجة أي طارئ يحدث أثناء سير الامتحانات.

الموجه الاختصاصي لمادة العلوم العامة ربيع الشحت بين أن الأسئلة واضحة وموضوعية ومتنوعة لتناسب سويات الطلاب وتتضمن بعض الأسئلة الاستنتاجية التي تخص الطالب المميز موضحاً أن التساؤلات الواردة إلى غرفة المتابعة قليلة جداً.

من الجدير بالذكر أن نحو 60 ألف طالب وتلميذ بريف دمشق تقدموا للامتحانات الموحدة من شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفرعيها الأدبي والعلمي وفقاً للأعداد المسجلة في مدارس المحافظة.

دمشق

طرطوس

حماة

حلب

حمص

دير الزور

الحسكة

السويداء

درعا

اللاذقية

القنيطرة

تدمر