الشريط الأخباري

برلماني تركي: نظام أردوغان يستخدم التعذيب بشكل ممنهج ضد المعارضين

أنقرة-سانا

أكد عضو البرلمان التركي عن حزب الشعوب الديمقراطي عمر فاروق غرغرلي أوغلو أن أجهزة الأمن التابعة للنظام التركي تقوم بعمليات تعذيب ممنهجة ضد المعارضين والمعتقلين السياسيين في جميع المراكز الأمنية والمعتقلات والسجون.

وقال غرغرلي أوغلو لموقع دوفار الإخباري: “تصل لجنة حقوق الإنسان التابعة للبرلمان وأنا عضو فيها المئات من الرسائل التي يتحدث فيها المعتقلون والسجناء عن عمليات تعذيب فظيعة تقشعر لها الأبدان في مختلف السجون بعموم تركيا”.

وأضاف غرغرلي أوغلو “إن السجناء وخاصة السياسيين منهم أخبروهم خلال جولات تفقدية للكثير من السجون والمعتقلات التي زارها مع أعضاء لجنة حقوق الإنسان عن عمليات التعذيب القذرة التي تعرضوا لها باستمرار دون تدخل من أي لجنة قضائية لمنعها” موضحاً أن حكومة حزب العدالة والتنمية تتجاهل كل التقارير التي أرسلتها اللجنة إلى وزارتي الداخلية والعدل بهذا الخصوص.

ولفت إلى أن السجون مليئة بالمعتقلين والسجناء الذين لم تعد تتسع لهم وغالبيتهم من الصحفيين والمثقفين وكل من يعترض على سياسات رئيس النظام رجب طيب أردوغان.

ويواصل نظام أردوغان محاولاته لتصفية خصومه ومعارضيه حيث اعتقل عشرات الآلاف من الأشخاص بينهم صحفيون وقضاة وشخصيات من المعارضة وموظفون حكوميون وعسكريون.

انظر ايضاً

برلماني تركي: أردوغان جعل تركيا بوابة لدخول وخروج الإرهابيين

أنقرة-سانا أكد سازكين تانري كولو عضو البرلمان التركي عن حزب الشعب الجمهوري أن رئيس النظام …