الشريط الإخباري

استمرار الإضراب في فرنسا لليوم العاشر على التوالي

باريس-سانا

تواصل في فرنسا إضراب وسائل النقل لليوم العاشر على التوالي رفضاً لمشروع إصلاح نظام التقاعد مع تنظيم تظاهرات في عدد من المدن.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن اضطراباً كبيراً في حركة سكك الحديد سجل اليوم مع توقف واحد من أربعة بالنسبة إلى القطارات فائقة السرعة فيما أغلقت تسعة خطوط للمترو في باريس ومنطقتها وتوقفت حركة الحافلات بنسبة ستين في المئة.

وقال الأمين العام لاتحاد نقابات عمال السكك الحديد لوران برون: “إذا كانت الحكومة تريد إنهاء النزاع قبل أعياد الميلاد ورأس السنة فلديها الأسبوع المقبل برمته لاتخاذ قرار حكيم يفرض نفسه، التراجع عن التعديل بنداً تلو آخر” معرباً عن رفضه أي تهدئة.

من جهته قال المسؤول النقابي روجيه ديلنسيغر لقناة فرانس انفو: “لا بد من رسالة إيجابية من جانب الحكومة لتعاود القطارات عملها”.

ومن المقرر تنظيم تجمعات احتجاجية واسعة اليوم في مدن ستراسبورغ وليون ورين تلبية لدعوة نقابات الموظفين والمنظمات الشبابية.

وبدأت النقابات العمالية في فرنسا منذ عشرة أيام إضراباً شاملاً شل حركة النقل في البلاد احتجاجاً وتنديداً بخطط الحكومة لتعديل قانون التقاعد حيث ترفض معظم النقابات هذه الخطط بعد نحو عام على انطلاق المظاهرات التي تقودها حركة السترات الصفراء.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الأطول من نوعه منذ 30 عاما.. تواصل إضراب وسائل النقل في فرنسا

باريس-سانا بات الإضراب الذي يشل حركة النقل العام احتجاجاً على مشروع حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل …