الشريط الإخباري

السويداء.. احتفالية ومبادرة لدعم الطلاب ذوي الإعاقة

السويداء-سانا

تضمنت الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية بالتعاون مع فرع الجمعية السورية للمعوقين جسديا بالسويداء اليوم لدعم الطلاب ذوي الإعاقة من مختلف المراحل التعليمية مجموعة من الفقرات الفنية والترفيهية مع توزيع قرطاسية وهدايا على 70 طالبا من ذوي الإعاقة.

وأشارت مديرة مؤسسة كرامة للتنمية الاجتماعية ريم المجتهد إلى أن الاحتفالية تأتي في إطار جهود المؤسسة لدعم الحركة التعليمية وذوي الإعاقة إيمانا منها بقدرتهم على التميز بالمجتمع.

ولفت رئيس اللجنة الإدارية لفرع الجمعية بالسويداء نزار شجاع إلى ضرورة إيلاء الاهتمام بالطلاب ذوي الإعاقة تعزيزا لإرادتهم في الحياة مؤكدا أهمية التشبيك مع مختلف الجمعيات الأهلية لتحقيق هدف دمج ذوي الاعاقة بالمجتمع.

إلى ذلك ذكرت نائب رئيس الجمعية السورية للمعوقين جسديا نور السبط أن  الجمعية أطلقت اليوم مبادرة “طالبي العلم” لذوي الإعاقة التي تستهدف الطلاب في مختلف المراحل التعليمية.

وفي تصريح لمراسل سانا اشارت السبط إلى أن المبادرة تهدف لدراسة واقع الطلبة من ذوي الإعاقة في الجامعات وتأمين التجهيزات الحركية والمستلزمات الدراسية لهم وتقديم المساعدات المادية حسب الإمكانيات المتاحة إضافة لتخصيص يوم من كل شهر للقاء مع طلاب المدارس من ذوي الإعاقة لبحث تحصيلهم العلمي وتذليل الصعوبات أمامهم وتوفير مستلزماتهم المطلوبة.