الشريط الأخباري

داوود أوغلو يهاجم حزب أردوغان ويعلن تأسيس حزب معارض جديد

أنقرة-سانا

أعلن رئيس الوزراء التركي الأسبق أحمد داوود أوغلو عن تأسيس حزب معارض جديد في تركيا تحت اسم “حزب المستقبل” مهاجماً حزب العدالة والتنمية الحاكم وذلك في سياق الانقسامات التي تعصف بالنظام التركي.

ونقلت وكالة “نوفوستي” للأنباء عن داوود أوغلو قوله اليوم خلال تقديم حزبه الجديد إن حزب العدالة والتنمية الحاكم ليس له أي هدف سوى الاحتفاظ بالسلطة فيما تحولت المنظومة القضائية إلى أداة يخشاها المواطنون ولا يثقون بها.

ودعا داوود أوغلو إلى صياغة دستور جديد يلغي النظام الرئاسي في تركيا مشيراً إلى أنه تم بناء النظام الحالي بهدف الضغط على السلطة التشريعية والقضائية ومشدداً على ضرورة قيام دولة قانون مبني على مبدأ فصل السلطات.

وهاجم داوود أوغلو النظام القائم في تركيا مشيراً إلى أن “الفساد واحتكار السلطة يخلقان مشاكل كثيرة فيها”.

يذكر أن أحمد داوود أوغلو الذي كان رئيساً للوزراء بين عامي 2014 و2016 أعلن في أيلول الماضي انسحابه من حزب العدالة والتنمية موجها انتقادات إلى رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان.

وكانت حدة الخلافات في صفوف حزب العدالة والتنمية الحاكم وسلسلة الانشقاقات التي عصفت به مؤخراً كشفت اتساع الشروخ وحجم التصدعات في النظام التركي مع إصرار أردوغان على التفرد بالحكم وانقلابه على أصدقاء الأمس لتصفية الحسابات العالقة.

انظر ايضاً

المقداد: تسلل أوغلو إلى الأراضي السورية تغطية لخسائر الإرهابيين في مختلف أنحاء سورية

دمشق-سانا أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن تسلل رئيس رئيس حكومة حزب …