الجيش الليبي يسيطرعلى الطريق الرئيسي بمنطقة الساعدية قرب طرابلس

طرابلس-سانا

أعلن “الجيش الوطني الليبي” بسط سيطرته على الطريق الرئيسي في منطقة الساعدية ومقر كلية ضباط الشرطة في محيط العاصمة الليبية طرابلس.

ونقلت وسائل إعلام عن “شعبة الإعلام الحربي” التابعة لقوات حفتر قولها إنها بسطت سيطرتها على مقر كلية ضباط الشرطة في منطقة صلاح الدين كما سيطرت على امتداد الطريق الرئيسي بمنطقة الساعدية وصولا إلى منطقة التوغار.

وتأتي هذه التطورات بعد مرور نحو ساعتين على إعلان قائد “الجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر عن إطلاق “معركة حاسمة” وبدء تقدم قواته نحو قلب العاصمة الليبية.

وتدور في العاصمة الليبية طرابلس ومحيطها منذ الرابع من نيسان الماضي معارك متواصلة بين قوات حفتر وأخرى تابعة لحكومة الوفاق الليبية برئاسة فايز السراج خلفت آلاف القتلى والجرحى حسب منظمة الصحة العالمية بينما تقدر المنظمة الدولية للهجرة أعداد النازحين بسبب الاشتباكات المسلحة بعشرات الآلاف.

وكان المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء أحمد المسماري أعلن في مطلع تموز الماضي أن طرابلس “أصبحت مركزا لتنظيم الإخوان الإرهابي الذي يرعاه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان” مؤكداً امتلاك الجيش الليبي أدلة ومعلومات كافية لإدانة تركيا بتورطها في دعم الإرهاب بطرابلس.

انظر ايضاً

منتخب سورية يشارك في البطولة العربية للمواي تاي للشباب والشابات

طرابلس-سانا يشارك منتخب سورية للمواي تاي في البطولة العربية للشباب والشابات، التي ستقام في العاصمة …