الشريط الأخباري

صباغ: أهمية تنشيط العلاقات مع الهند وتشكيل لجنة الصداقة البرلمانية

دمشق-سانا

أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ أهمية تنشيط العلاقات البرلمانية بين سورية والهند وتشكيل لجنة الصداقة البرلمانية وتبادل الخبرات والزيارات بما ينعكس على الشعبين في البلدين الصديقين.

ونوه صباغ خلال لقائه اليوم سفير الهند بدمشق حفظ الرحمن بموقف الهند الداعم لسورية في وجه الحرب الإرهابية التي تشن عليها وصوابية رؤيتها للأحداث لافتا إلى أن سورية تعطي الأولوية في علاقاتها للدول التي وقفت إلى جانبها في مواجهة الإرهاب.

وأشار صباغ إلى أن سورية تعرضت إلى حرب وعدوان غير مسبوق تلاقت فيه قوى العدوان مما يسمى “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة والعدوان التركي والإسرائيلي لكنها دحرت الإرهاب من مساحات واسعة بفضل صمود شعبها وتضحيات جيشها وحكمة قيادتها ولا تزال تتصدى لهذا العدوان المستمر بأشكاله المختلفة من إرهاب وحصار اقتصادي وسياسي وتضييق بهدف النيل من إرادة السوريين وقرارهم المستقل.

بدوره نوه السفير حفظ الرحمن بعلاقات الصداقة القديمة التي تجمع بين الهند وسورية اللتين تمثلان حضارتين عظيمتين وكانتا على الدوام تساندان بعضهما في المواقف الصعبة ومكافحة الإرهاب والعدوان الخارجي مبينا أن الهند تدرك ما مر به الشعب السوري من ظروف صعبة وتشاركه محنته وتشجب العدوان التركي على الأراضي السورية.

وأكد حفظ الرحمن استعداد بلاده لتطوير علاقات التعاون مع سورية في مختلف المجالات كما هو قائم في مجال البعثات الدراسية والتدريب والتأهيل كاشفا أن فريقا هنديا سيأتي إلى سورية للعمل في مجال الأطراف الصناعية وتوقيع اتفاقية مع الحكومة السورية لإنشاء مركز المتميزين في تقنيات المعلومات وشهادته ستكون من المعهد الهندي.

حضر اللقاء مراقبا مجلس الشعب عاطف الزيبق وسناء أبو زيد ورئيس وأعضاء لجنة الصداقة البرلمانية السورية الهندية.

انظر ايضاً

صباغ يؤكد للسفير الإيراني بدمشق أهمية تطوير وتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين

دمشق-سانا أكد رئيس مجلس الشعب حموده صباغ خلال لقائه السفير الإيراني بدمشق جواد تركابادي اليوم …