الشريط الأخباري

وكالة الطاقة الدولية: فائض المعروض بسوق النفط سيستمر رغم اتفاق أوبك

لندن-سانا

قالت وكالة الطاقة الدولية اليوم إن مخزونات النفط العالمية قد ترتفع بشكل حاد رغم اتفاق بين منظمة أوبك وحلفائها على زيادة تخفيضات الإنتاج وتباطؤ نمو إنتاج الولايات المتحدة.

ونقلت رويترز عن الوكالة التي تتخذ من باريس مقرا في تقرير شهري “رغم التخفيضات الإضافية وتقليص توقعاتنا لنمو إمدادات الدول غير الأعضاء في أوبك في 2020 إلى 1ر2 مليون برميل يوميا قد ترتفع مخزونات النفط العالمية بمقدار 700 ألف برميل في الربع الأول من 2020”.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للنفط “أوبك” ومنتجون آخرون الأسبوع الماضي على كبح إضافي للإنتاج بمقدار 500 ألف برميل يوميا في الربع الأول من 2020 من أجل تحقيق التوازن في السوق ودعم الأسعار لكن دون التعهد بإجراء ملزم لما بعد آذار المقبل.

ولفتت الوكالة إلى أن إنتاج أوبك يتجه أيضا لتجاوز الطلب المتوقع على نفط المجموعة بمقدار 700 ألف برميل يوميا في النصف الأول من العام القادم وبمقدار مليون برميل يوميا في النصف الثاني.

وعدلت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو إمدادات الدول غير الأعضاء في أوبك عام 2020 بالخفض بمقدار 200 ألف برميل يوميا بفعل تباطؤ مستمر في الولايات المتحدة.

وتقدر وكالة الطاقة الدولية أن إجمالي نمو إنتاج النفط الأمريكي سيتباطأ إلى 1ر1 مليون برميل يوميا في 2020 من 6ر1 مليون برميل يوميا هذا العام.

 

انظر ايضاً

استقرار أسعار النفط

نيويورك-سانا استقرت أسعار النفط اليوم بعد تقارير بشأن تزايد الطلب على الوقود وتبدد التفاؤل بشأن …