الشريط الأخباري

200 ألف عائلة حصلت على مازوت التدفئة بطرطوس

طرطوس-سانا

يسعى فرع المحروقات في محافظة طرطوس لتأمين المشتقات النفطية للمواطنين وللمنشآت الصناعية والزراعية وتوزيعها بشكل عادل وفق مخصصات المحافظة وبما يحقق الاستقرار فيها.

وأوضح المهندس عدنان ديب مدير فرع محروقات بطرطوس أن هناك كميات كافية من مازوت التدفئة تغطي مخصصات الدفعة الأولى المقدرة بـ 100 ليتر لكل عائلة مبيناً أنه تم تسليم 200000 أسرة حتى تاريخه عن الطريق البطاقة الذكية من أصل 257875 أسرة متوقعاً الانتهاء من تسليم الدفعة الأولى لكافة الأسر قبل نهاية العام الحالي.

وبالنسبة للمنشآت الصناعية والتجارية بين ديب في تصريح لنشرة سانا الاقتصادية أنه يتم تزويدها بمادة المازوت بناءً على تعميم شركة محروقات الخاص بأسعار مادة المازوت وبناء على المحاضر التي تعدها اللجان المختصة بتقدير تلك الكميات والمؤلفة من ممثلين عن الجهات صاحبة الاختصاص بحسب طبيعة عمل تلك المنشآت وبحسب المتوفر من المادة ووضع التقنين الكهربائي مشيراً إلى أن توزيع المازوت لهذه المنشآت يتم وفق سعر التكلفة.

وعن آلية توزيع مادة المازوت للأغراض والمنشآت الزراعية لفت ديب إلى أن التوزيع للجرارات والآليات الزراعية يتم عن طريق البطاقة الذكية فيما يحصل المزارعون على المازوت الزراعي لبقية الفعاليات الزراعية من خلال الروابط الفلاحية والوحدات الإرشادية بموجب جداول خاصة من المحطات الموجودة في مناطقهم وبالكميات الكافية لاستمرار عملية الإنتاج الزراعي.

وأشار ديب الى وجود أولويات في استقرار تامين المازوت للأفران حيث يتم تزويد الأفران العامة والخاصة بكامل مخصصاتها من المازوت ووفق الكميات المحددة من قبل مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بما يتناسب مع كمية الدقيق التمويني المخصص لكل فرن مبينا استمرار تزويد المشافي العامة بكامل مخصصاتها بموجب كتب رسمية تصدر عنها فيما يتم تزويد المشافي الخاصة بحسب احتياجاتها المحددة من قبل لجنة مختصة على مستوى المحافظة وبسعر التكلفة.

وفيما يخص مادة البنزين أكد ديب أن المادة متوفرة في أغلب محطات الوقود المنتشرة بالمحافظة بشكل يغطي احتياجاتها ولا توجد أي اختناقات على هذه المادة مشيراً إلى توافر كمية مستقرة من مادة الغاز المنزلي والذي يوزع عبر البطاقة الذكية كل 23 يومياً.

فاطمة حسين

نشرة سانا الاقتصادية

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

بنسبة تنفيذ 90 %..260 ألف أسرة حصلت على مازوت التدفئة بدمشق

دمشق-سانا بين المهندس ابراهيم أسعد مدير محروقات دمشق أن عملية توزيع مازوت التدفئة على العائلات …