الشريط الأخباري

مقتل 6 أشخاص بينهم ضابط شرطة بتبادل لإطلاق النار بولاية نيوجيرسي

نيويورك- سانا

قتل ستة أشخاص على الأقل بينهم ضابط شرطة وأصيب آخرون اليوم بحادث إطلاق نار في مدينة جيرسي سيتي بولاية نيو جيرسي الأمريكية.

وبحسب شبكة أخبار “أن بي سي” الأمريكية لقي 6 أشخاص على الأقل مصرعهم في جيرسي سيتي بينهم ضابط شرطة في إطلاق النار وأصيب ضابطان آخران بأحد أحياء جيرسي سيتي.

ونقلت قناة “سي إن إن” الأمريكية عن عمدة المدينة ستيفن فولوب قوله إن عدداً من الأشخاص قتلوا جراء الحادث مؤكداً مقتل أحد أفراد الشرطة وإصابة 3 آخرين جراء الحادث وأوضح أن المعلومات المتوفرة تشير إلى إن الشرطة تلقت معلومات بوجود مسلحين اثنين بإحدى المناطق حيث جرى تبادل إطلاق النار بعد وصول الشرطة إلى المكان.

وحسب وكالة أسوشيتد برس الأمريكية تم إغلاق مدرسة قريبة من واقعة تبادل إطلاق النار لافتة إلى أن جميع الموظفين والطلاب في أمان.

وحدث إطلاق نار كثيف بشكل متقطع على مدار ساعة على الأقل على طول طريق رئيس.

وباتت حوادث إطلاق النار تجري في الولايات المتحدة الأمريكية بشكل شبه يومي وسط تزايد كبير في وتيرة أعمال العنف ولا سيما داخل المدارس على خلفيات وأسباب متعددة حصدت العديد من القتلى والمصابين وألقت الضوء على مجتمع يعاني الكثير من الأزمات والمشكلات العميقة وتفشي ظاهرة العنف بين أفراده ولا سيما بعد وصول دونالد ترامب إلى البيت الأبيض مطلع عام 2017.