الشريط الإخباري

فنانون شباب يحتفون بالمرأة السورية عبر لوحات ضمها معرض في حمص

حمص-سانا

عكس معرض الفنانين الهواة الذي نظمته (دائرة العلاقات المسكونية والتنمية) في حمص التابعة لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس عدداً من المواهب الشابة التي تستحق التقدير والمتابعة ولا سيما أن الأعمال المقدمة ترجمت عمق الوعي لدى المشاركين البالغ عددهم 10 ودورهم في دعم القضايا الاجتماعية والإنسانية.

المعرض الذي ضم لوحات فنية وتصويراً ضوئياً للهواة أفسح المجال لتصدير إبداعات هذه الباقة من الفنانين الموهوبين حسب عمار علوش أحد الفنانين المشاركين بأربع لوحات تصوير ضوئي مؤكداً أنه ورفاقه تمكنوا من بث عدد من الرسائل الفكرية والحضارية عبر المعرض.

وبين علوش أن المعرض الذي يأتي ضمن أنشطة حملة 16 يوم لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي ركز على مفاهيم نبيلة كالسلام والمحبة والأمل وغيرها.

بدورها الشابة ساندره ندره 25 عاماً بينت أنها شاركت بثماني لوحات مصورة تتكلم من خلالها عن العنف ضد المرأة وضرورة اهتمام المرأة بنفسها مشيرة إلى أنها بدأت هواية التصوير منذ أربع سنوات وتمكنت عبر المعرض من تحقيق حضورها الفني بشكل يليق بالجهد الذي بذلته خلال هذه الأعوام.

الشابة لورين حنا شاركت بخمس لوحات اعتمدت فيها على ألوان الغواش وركزت على كل ما من شأنه أن يحفظ المكانة العالية للمرأة وضرورة التعامل معها كزخر بشري وقيمة إنسانية تهب الحياة والتفاني لمن حولها داعية إلى مناهضة كل أشكال العنف الجسدي واللفظي ضدها.

الأمر نفسه بالنسبة للشاب نضال لطفي الذي أكد أن لوحاته الخمس المشاركة تخدم موضوع الحملة مبيناً أن المرأة عموماً والسورية تحديداً أثبتت قدراتها الاستثنائية في دعم الوطن أبنائه في مختلف المحن والتحديات.

صبا خيربك

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

نشاطات متعددة ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع الاجتماعي

درعا-سانا نشاطات توعوية وعروض مسرحية ومعالجات وادوية مجانية ضمن نشاطات فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية …