الشريط الأخباري

لبنانيون: التأكيد على التمسك بخيار المقاومة

بيروت-سانا

أكد النائب اللبناني السابق إميل لحود أن المقاومة مستهدفة اليوم أكثر من أي وقت مضى عبر الماكينة الإعلامية الصهيوأمريكية.

وقال لحود في تصريح خاص لمراسل سانا إن الهدف مما يجري في لبنان هو إضعاف المقاومة وإلهاؤها بالوضع الداخلي وتحجيم دورها متسائلاً ما هو المنطق الذي يتبعه البعض للتحريض على إبقاء قوى المقاومة خارج الحكومة إرضاء لأعدائها.

وأضاف إن المقاومة التي انتصرت على العدو الصهيوني مراراً لن تسمح بتمرير المؤامرات ضدها.

بدوره جدد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة النائب محمد رعد التأكيد على ضرورة التمسك بالثوابت الوطنية وبالمقاومة مشدداً على رفض مناقشة أي شروط تمس بسيادة لبنان أو تجعله تابعاً لدول خارجية.

ولفت رعد إلى أن المشكلة في لبنان ليس في تشكيل الحكومة بل في معالجة الوضع الاقتصادي داعياً إلى وضع تشريعات ومبادرات للتخفيف من معاناة الناس.

من جانبه اعتبر عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أن الخطوة الأولى اللازمة لإنقاذ لبنان تكمن في تشكيل حكومة موثوقة قادرة على إنقاذ البلاد من الأزمة الاقتصادية والمالية والاجتماعية وتنال ثقة الناس قبل ثقة المجلس النيابي ولا تستجيب للإملاءات الأمريكية والأجنبية.

إلى ذلك أكد رئيس لقاء علماء صور ومنطقتها الشيخ علي ياسين في تصريح اليوم أن المقاومة الوطنية اللبنانية حمت لبنان ودحرت الاحتلال الإسرائيلي منه وقضت على الإرهابيين داخل لبنان.

ودعا ياسين إلى الإسراع في حل العقدة الحكومية والوضع السياسي المتأزم الذي يطال الأوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية للناس.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لحود: سورية تسير من انتصار إلى آخر

بيروت-سانا أكد النائب اللبناني السابق إميل لحود أن سورية تسير من انتصار إلى آخر في …