الشريط الأخباري

أكثر من 280 كتاباً إصدارات الهيئة العامة السورية للكتاب

دمشق-سانا

أصدرت الهيئة العامة السورية للكتاب منذ بداية العام 282 كتاباً في مجالات الادب والفنون والترجمة وأدب الأطفال والبحوث والفكر السياسي فضلاً عن المشاركة بـ 17 معرضاً في مختلف المحافظات.

وضمن استعدادات الهيئة لوضع استراتيجية عمل للعام القادم تحقق المزيد من التطور على مستوى الدوريات الصادرة عنها والمديريات التابعة لها عقد مجلس إدارتها اجتماعاً اليوم بين في مستهله الدكتور ثائر زين الدين المدير العام لهيئة الكتاب ضرورة إحداث نوافذ للبيع في الجامعات في كل من طرطوس وحمص وحماة والسويداء وإطلاق سلسلة للطفولة المبكرة تصدر عن مديرية منشورات الطفل في الهيئة.

وعرض أنس الحسن مدير الطباعة للصعوبات التي تعترض عمل المديرية ومنها عدم توافر معظم مواد الطباعة جراء الإجراءات القسرية الجائرة المفروضة على سورية ونقص عدد موظفي مديرية الطباعة.

وبدوره طلب الدكتور محمد قاسم مدير مديرية إحياء التراث العربي في الهيئة التشدد في معايير اختيار المخطوطات الموافق عليها للطباعة.

وبينت نهى ونوس مديرة المعارض أن حجم مشاركات الهيئة في المعارض هذا العام بلغ 17 معرضاً حتى تاريخه إلى جانب النشاطات التي تشارك فيها الهيئة مع المدارس وحفلات توقيع الكتب الصادرة عنها.

أريج بوادقجي رئيس تحرير مجلة “شامة” توقفت عند التغييرات المفصلية التي شهدتها المجلة في الشكل والمضمون حيث باتت تتمتع بهوية بصرية متخصصة بالطفولة المبكرة.

واستعرض قحطان بيرقدار رئيس تحرير مجلة “أسامة” ما أنجزته المجلة من نشاطات في عام 2019 بدءا من إصدار العدد الخاص بمناسبة مرور 50 عاماً على تأسيسها وانتهاء بمعرض فناني مجلة “أسامة” الذي لقي ترحيباً واسعاً من المتابعين وكان له صدى واسع بين الجمهور.