الشريط الأخباري

تخريج 780 طالباً من كلية الطب البشري بجامعة دمشق

دمشق-سانا

780 طالبا وطالبة احتفلت كلية الطب البشري في جامعة دمشق بتخريجهم اليوم على مدرج المؤتمرات بالكلية حيث أدى الخريجون القسم الطبي وأكدوا أنهم سيكونون أوفياء لواجباتهم المهنية من خلال اتباع أفضل السبل في علاج المرضى.

الدكتور نبوغ العوا عميد كلية الطب هنأ الخريجين وأعرب عن اعتزازه وافتخاره بهم وتمنى لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المهنية مبينا أن الكلية تخرج سنويا نخبة من الأطباء المتميزين وأن هذا الأمر يشكل انتصارا كبيرا لسورية في ظل الظروف الراهنة.

وأشار الدكتور العوا في تصريح لـ سانا إلى أنه سيتم فرز الخريجين الراغبين بإكمال تحصيلهم العلمي على مختلف الاختصاصات المتوافرة في الكلية وذلك كل حسب درجاته حيث حددت الكلية عددا معينا لكل اختصاص وسيخضع الطلاب لمفاضلة خاصة بذلك.

ودعا ممثل الاتحاد الوطني لطلبة سورية أحمد إبراهيم العيسى رئيس الهيئة الإدارية في كلية الطب الخريجين إلى أن يكونوا خير سفراء للمهنة مؤكدا أن الأطباء السوريين أثبتوا جدارتهم في كل دول العالم وفي جميع الاختصاصات والمجالات.

وأعرب الخريجون في لقاءات مع سانا عن سعادتهم بالوصول إلى يوم التخرج وأداء قسم المهنة بعد سنوات من الدراسة والجهد وتحدي كل الظروف الصعبة التي أفرزتها الحرب الإرهابية على سورية حيث قالت الخريجة لورين سمير الكسابرة: “كنا حريصين على الالتزام بكل ما يمليه علينا أساتذتنا من معلومات ونصائح حيث لم يبخلوا علينا وكانوا داعمين لنا وقدموا خبراتهم النظرية والعملية” متمنية متابعة تحصيلها العلمي في أحد اختصاصات الأذنية أو العينية أو النسائية وكذلك الجراحة.

وقال الخريج محمد جزائرلي: “بعد ست سنوات من الدراسة والتعب نعجز عن وصف هذا اليوم” بينما رأى الخريج عمار خضور أن الوصول إلى يوم التخرج بحد ذاته انتصار بعد مسيرة صمود على مقاعد الدراسة وأنه يرغب باختصاص الجراحة العظمية لكونه اختصاصا جيدا في سورية ومتطورا.

وتعد كلية الطب النواة الأولى لجامعة دمشق ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1903 عندما افتتحت المدرسة الطبية بفرعيها الطب البشري والصيدلة بعد نضال وجهود كبيرة من رجال الفكر العرب السوريين إبان الاحتلال العثماني وتضم الكلية حاليا16 قسما تتضمن أكثر من 25 اختصاصا.

هيلانه الهندي

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

صور من تخريج 780 طالباً من كلية الطب البشري بجامعة دمشق

ــ تصوير فداء شمس الدين