الشريط الإخباري

لقاء الفنان أيمن عبد السلام بمجموعة من الأطفال ضمن معرض كتاب الطفل

دمشق-سانا

تنوعت الأحاديث التي أجراها الفنان الشاب أيمن عبد السلام خلال لقائه اليوم مجموعة من الأطفال ضمن فعاليات معرض كتاب الطفل 2 الذي تقيمه وزارة الثقافة في مكتبة الأسد الوطنية ما بين ذكرياته عن فترة الطفولة وبداياته الفنية وآرائه في مختلف الأمور التي سألوه عنها.

الفنان عبد السلام الذي غنى أيضاً مع الأطفال ولعب معهم قال في تصريح لـ سانا عن اللقاء: “سعادتي كبيرة بهذا اللقاء ففي داخل كل واحد منا طفل صغير يظهر في مثل هذه اللقاءات المفيدة والممتعة والأطفال قادرون على التعلم بشكل كبير ولديهم الشغف والفضول للمعرفة ويجب أن نستثمر ذلك من خلال تشجيعهم على القراءة وجذبهم الى مثل هذه الفعاليات المفيدة”.

وأوضح الفنان عبد السلام أنه غير راض عن الأعمال الفنية التي تقدم للأطفال فهناك تقصير كبير في هذا المجال على حد تعبيره مبيناً أن الحل للنهوض بواقع ومستوى هذه الأعمال يأتي من خلال تضافر جهود الوزارات والمؤسسات المعنية بشؤون الطفل مع شركات الإنتاج الفني.

وقال: “أطفال سورية مروا خلال سنوات الحرب بظروف صعبة عانوا خلالها الكثير ومن جميع النواحي وهم بحاجة اليوم لكل الاهتمام والرعاية ليتجاوزوا آثار هذه الحرب” مبدياً استعداده للمشاركة في أي عمل فني موجه للطفل شريطة أن يرتقي به فكرياً ونفسياً وثقافياً.

الطفلة نغم عليشي الفائزة بالمركز الثالث في مسابقة الشعر التي أعلنت عنها مديرية ثقافة الطفل عن قصيدة بعنوان (أريد أن أحلق) قالت عن اللقاء: “استمعنا اليوم خلال لقائنا من الفنان أيمن عن كثير من الأمور ومنها الأدب الذي أحبه وأعطانا عدة نصائح واقعية من الحياة ومن تجربته وكونه فناناً محبوباً سيشكل لنا قدوة وسنأخذ بنصائحه”.

شقيقتها الطفلة بتول عليشي الفائزة أيضاً بالمركز الثالث في مسابقة الشعر عن قصيدة بعنوان (طفلة من سورية) قالت: “تعلمت كتابة الشعر من والدتي وبدأت أكتب القصائد التي أخذت تلاقي إعجاب من يستمعون لها.. واستفدت واستمتعت خلال لقائنا اليوم مع الفنان أيمن كونه يشكل قدوة لنا كأطفال”.

الطفلة ماسة شيخو من الصف السادس الفائزة بالجائزة التشجيعية بمسابقة القصة عن قصة بعنوان (أنا وصديقتي) قالت عن اللقاء: “رغم عدم معرفتي بالفنان سابقاً كوني لا أشاهد المسلسلات إلا انني استفدت من اللقاء من خلال النصائح التي قدمها لنا وأهمها تنظيم الوقت بين الدراسة والموهبة للوصول إلى هدفنا في الحياة”.

محمد سمير طحان
تصوير: خلدون الخن

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مسيرة الفنان التشكيلي محمد الوهيبي ضمن ختام أيام معرض كتاب الطفل

دمشق-سانا ترك الفنان التشكيلي محمد الوهيبي أثرا واضحا في حركة الفن التشكيلي السوري والفلسطيني لما …