الاحتفال بإنارة شجرة الميلاد بفندق شهبا حلب-فيديو

حلب-سانا

ضمن فعالية “فرح الميلاد 2019” تمت إضاءة شجرة الميلاد في فندق شهبا حلب احتفالاً بقرب حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وسط حضور جماهيري لافت ابتهاجاً بهذه المناسبة.

تخلل الفعالية التي نظمتها مديرية سياحة حلب وفندق شهبا حلب تراتيل وأغان قدمتها جوقة أنجيلو والمرنمة رانيا شيخ عويس ومجموعة أطفال بقيادة الموسيقي كابي شابو تناولت مضامينها أفراح الميلاد كما تم إطلاق الشهب والألعاب النارية التي أضاءت سماء المكان.

وأشارت مديرة سياحة حلب نائلة شحود في تصريح لمراسل سانا إلى أن إضاءة شجرة الميلاد هي رسالة محبة وسلام تعلن عودة الأمان لمدينة حلب التي ستبقى مدينة الحياة فيما لفت مدير فندق “شهبا حلب” غسان يوسف إلى أن الاحتفالية تؤكد أن سورية بلد السلام والفرح والأمان مهما حاول أعداء السلام والإنسانية النيل منها أو تشويه صورتها.

بدوره بين الأب عمانوئيل ميلاد كريكوريان مرشد جوقة أنجيلو أن الفرقة أدخلت الفرحة لقلوب الحضور وأوصلت مع الأطفال رسالة للجميع بقدوم العيد والإعلان عن أفراح الميلاد داعيا لسورية قيادة وشعبا وجيشا بالأمن والسلام والمحبة.

كاميرا سانا رصدت أفراح الحضور بإنارة الشجرة وحفل الترانيم حيث لفت رئيس طائفة الأرمن الكاثوليك في اليونان جوزيف بيزوزو إلى أن شجرة الميلاد هي شجرة الحياة وإضاءتها اليوم تعني عودة الحياة للمدينة والتطلع إلى المستقبل بتفاؤل داعياً الجميع للعمل بإيجابية والسير معا متعاضدين لتحقيق الخير والأمن والسلام لسورية.

وأشار راعي كنيسة مار جورجيوس بحي السريان شكري توما إلى أن إنارة الشجرة مناسبة غالية على قلوب الجميع لكون عيد الميلاد يعني الفرح للجميع متمنيا في هذه المناسبة أن يعم الأمن والسلام وتتحقق الانتصارات وتعود سورية واحة للسلام.

وأعرب عدد من الحضور عن فرحهم وسعادتهم بإنارة الشجرة التي تدل على قدوم أعياد الميلاد متمنين أن يحل السلام والأمن في كل أرجاء سورية والعالم.

شاركت في الاحتفال فعاليات دينية واجتماعية وثقافية وسياسية.

قصي رزوق

انظر ايضاً

إنارة شجرة ميلاد في سلمية احتفالاً بأعياد الميلاد ورأس السنة

حماة-سانا بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة أنارت الفعاليات الأهلية في مدينة سلمية بريف حماة …