الشريط الأخباري

إضاءة شجرة الميلاد في مدينة محردة احتفالاً بأعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية

حماة-سانا

شهدت مدينة محردة بريف حماة مساء اليوم احتفالات نصب وإضاءة شجرة الميلاد في شارع كنيسة يواكيم وحنة للروم الأرثوذكس احتفالا بقرب حلول أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية وسط حضور جماهيري لافت ابتهاجاً بهذه المناسبة.

وفي تصريحات لمراسل سانا أشار المتروبوليت نقولا بعلبكي مطران حماة وتوابعها للروم الأرثوذكس إلى أن شجرة الميلاد ترمز إلى تجدد الحياة والفرح والسلام معرباً عن أمله بأن يعم السلام والأمان كامل ربوع سورية.

بدوره أشار سيمون خوري مختار المدينة إلى أن محردة تحتفل اليوم بإضاءة هذه الشجرة في خضم احتفالات سورية بأعياد الميلاد ورأس السنة وانتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب وعودة الأمان إلى مناطق واسعة من محافظة حماة وعلى امتداد جغرافيا الوطن.

من جهته أوضح ماهر قاورما عضو مجلس الشعب في محافظة حماة إن أجواء الفرح والبهجة عمت مدينة محردة بهذه المناسبة التي تأتي بعد مرور سنوات عدة عانت خلالها المدينة وأهلها الصامدون من الاعتداءات الإرهايية التي راح ضحيتها مئات الشهداء من المدنيين الأبرياء.

وبين جوني الصدير رئيس مجلس المدينة أن شجرة الميلاد احتوت مختلف أصناف وأشكال الزينة من الكرات المضيئة بألوان متعددة والدمى والأشكال الملائكية والمصابيح الكهربائية بألوان وأحجام عدة مبيناً أن ما أضفى على احتفال نصب وإضاءة شجرة الميلاد المزيد من الألق والبهاء مشاركة فرقة الفرح القادمة من دمشق والمشهورة على مستوى سورية بهذا الاحتفال بتقديم كورال وأداء عروض فنية مبهرة وذلك في كنيسة القديس يواكيم وحنة والتي تفاعل معها الحضور بشكل كبير.

حضر إضاءة الشجرة محافظ حماة الدكتور محمد الحزوري وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي المهندس أشرف باشوري والمطران غطاس هزيم ميتروبوليت بغداد والكويت وتوابعهما للروم الأرثوذكس القادم من الكويت للمشاركة في هذه الاحتفالية وفعاليات دينية وحزبية وإدارية وأهلية.

 عبد الله الشيخ

انظر ايضاً

إضاءة شجرتي الميلاد في السقيلبية ومحردة وسط أجواء احتفالية

حماة-سانا شهدت مدينتا السقيلبية ومحردة بمحافظة حماة احتفالات نصب وإنارة شجرتي ميلاد ضخمتين ومزينتين بأجهزة …