الشريط الأخباري

مقتل 3 أشخاص وإصابة 8 بإطلاق نار في قاعدة عسكرية بولاية فلوريدا

واشنطن-سانا

قتل ثلاثة أشخاص وأصيب ثمانية آخرون على الأقل بجروح بينهم ضابطان في حادث إطلاق نار نفذه مسلح داخل قاعدة عسكرية أميركية بمقاطعة سكامبيا في ولاية فلوريدا الأميركية اليوم.

ونقلت رويترز عن مكتب رئيس المقاطعة قوله إن مسلحاً عمد إلى إطلاق النيران في قاعدة بينساكولا الجوية التابعة لسلاح البحرية ما ادى إلى مقتل ثلاثة أشخاص في الهجوم مضيفاً أن ضابطاً من شرطة المقاطعة قتل المهاجم بالرصاص.

وتابع أن ضابطين أصيبا في الواقعة أحدهما في ذراعه والآخر في ركبته لكن الإصابات لا تهدد حياتهما مشيراً إلى أن الجرحى يتلقون العلاج حالياً في إحدى المستشفيات.

من جهته كشف حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس أن مطلق النار في القاعدة الجوية هو أحد أفراد سلاح الجو التابع للنظام السعودي و”أرسله بلده لتلقي التدريب”.

وأضاف ديسانتيس خلال مؤتمر صحفي “أعتقد أنه سيكون هناك الكثير من الأسئلة حول هذا الشخص.. وهو عنصر في سلاح الجو السعودي وكان يتدرب على أرضنا وارتكب هذا” مضيفاً أن الحكومة السعودية مدينة لنا لأنه واحد من رعاياها.

وكانت حصيلة سابقة أفادت بمقتل شخصين وإصابة سبعة آخرين بالحادث المذكور.

ويعد هذا الحادث الثاني من نوعه في غضون أسبوع حيث كان أحد عناصر سلاح البحرية الأميركية أطلق النار على ثلاثة موظفين مدنيين في قاعدة “بيرل هاربر” التاريخية العسكرية في هاواي وقتل اثنين منهم وأصاب الثالث بجروح قبل أن ينتحر.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency