الشريط الأخباري

فرنسا..آلاف المحتجين يواصلون إضرابهم تنديداً بتعديل قانون التقاعد

باريس-سانا

واصل آلاف الفرنسيين لليوم الثاني على التوالي إضرابهم اليوم تنديداً واحتجاجاً على خطط حكومة الرئيس إيمانويل ماكرون تعديل قانون التقاعد في البلاد ما تسبب بحالة من الفوضى في قطاع النقل وإغلاق المدارس ونقص في عدد العاملين في المستشفيات.

وذكرت رويترز أن معظم أنحاء فرنسا أصيبت بحالة من الشلل منذ يوم أمس وذلك مع بدء إضراب عمال النقل الذين انضم لهم معلمون وأطباء وأفراد من الشرطة ورجال إطفاء وموظفون حيث حاولت الشرطة الفرنسية قمعهم مستخدمة الغاز المسيل للدموع في شوارع العاصمة باريس واعتقلت العشرات منهم.

كما ألغيت الكثير من رحلات القطارات في وقت الذروة إلى باريس اليوم وأغلقت السلطات عشرة من 16 خطاً للمترو بينما عملت بقية الخطوط بخدمات محدودة.

وكشف تطبيق ستيادين للمرور أن التكدس المروري امتد لمسافة تتجاوز 350 كيلومتراً إجمالاً ما تسبب في إغلاق الطرق الرئيسية داخل وحول العاصمة حيث اضطر الكثير من ركاب القطارات لاستخدام سياراتهم.

وواصل عمال سكك الحديد إضرابهم اليوم في الوقت الذي اكدت فيه نقابات عمالية في شركة “آر.إيه.تي.بي” لخدمة الحافلات وقطارات الأنفاق في باريس استمرار الإضراب حتى يوم الاثنين المقبل مع قابلية التمديد.

وكانت الشرطة الفرنسية اعتقلت أمس عشرات المتظاهرين في العاصمة باريس عقب مواجهات بين قوات الأمن ومتظاهرين خلال الاحتجاجات.

يشار إلى أن العمال الفرنسيين دخلوا في إضراب عام شمل كل القطاعات من بينها المواصلات والتربية والصناعة والتجارة وغيرها احتجاجاً على نظام التقاعد الجديد في البلاد وذلك بعد عام من الاحتجاجات الشعبية التي قادتها حركة السترات الصفراء تنديداً بسياسات حكومة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الاقتصادية.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مظاهرات العمال في باريس ضد تعديل قانون العمل تتحول إلى اشتباكات مع الشرطة

باريس-سانا تحولت المظاهرات التي نظمتها نقابات عمالية وطلابية في باريس اليوم احتجاجا على تعديل قانون …