الشريط الإخباري

بمناسبة أعياد الميلاد… إضاءة شجرة في الحواش وقرى عدة بريف حمص

حمص – سانا

بمناسبة أعياد الميلاد المجيد أضاءت بلدة الحواش في محافظة حمص مساء اليوم شجرة الميلاد وسط احتفال شعبي كبير وذلك في ساحة كنيسة دير مار الياس.

وأشار أليشع خيشة كاهن رعية الحواش في كلمة ألقاها خلال الحفل إلى أن ميلاد السيد المسيح هو يوم للسلام والفرح والحب مؤكداً أن سورية كانت وستبقى الملاذ الآمن لكل المظلومين في العالم ومهد الرسالات السماوية والحضارات الإنسانية.

موسى حنا من المنظمين للفعالية بين أن ارتفاع الشجرة يصل إلى نحو عشرة أمتار وعليها إضاءات مختلقة الألوان والأشكال وأشغال يدوية ورافق إضاءة الشجرة عروض كشفية لكشاف المشتاية وطقوس تراثية.

ولفت انطون عضوم من كشاف الحواش إلى مشاركة 40 شاباً من القرية بإضاءة الشجرة من خلال تقديمهم للعديد من المعزوفات الميلادية والأغاني التراثية.

فيحاء الرحال من قرية أم شرشوح أشارت في تصريح لـ سانا إلى قدومها للمشاركة باحتفالات الميلاد وإضاءة شجرة الحواش التي تزامنت مع البربارة مشيرة إلى أن سورية ستبقى منارة بمحبة أبنائها.

إلى ذلك إضاء اليوم أهالي كل من قريتي عناز والدغلة شجرة الميلاد وسط البلدتين.

وأعرب عدد من الأهالي الذين قدموا بصحبة أطفالهم عن فرحهم وسرورهم بقرب عيد الميلاد المجيد داعين أن يعم السلام سورية والعالم.

كما أقام النادي الرياضي بمرمريتا مساء اليوم احتفالا بعيد البربارة في القرية بساحة الدلبة وسط تجمع جماهيري من كل أهالي ومناطق الوادي.

صبا خير بيك

انظر ايضاً

نفرح سوا..  فعالية ترفيهية للأطفال بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة

القنيطرة-سانا بمشاركة جمعيات أهلية من محافظتي القنيطرة ودمشق، أطلق فريق عطاء التطوعي