الشريط الإخباري

(صناع السلام) تطلق رحلة تعلم لتمكين الشباب من تنفيذ مشاريع تنموية

اللاذقية-سانا

35 متطوعاً ومتطوعة من جمعية “صناع السلام” يشاركون في جلسات التمكين والورشات التدريبية التي تقيمها وحدة البرامج في الجمعية ضمن “رحلة تعلم منسقي مشاريع” للعام 2019-2020 بهدف تمكينهم من تصميم مشاريع تنموية تستهدف مختلف فئات المجتمع المحلي.

ميسون دكة من مجلس إدارة الجمعية ومنسقة قسم المشاريع بوحدة البرامج أوضحت في تصريح لـ سانا الشبابية أن الرحلة تمتد 14 شهراً انطلاقاً من مرحلة التمكين مروراً بخطوات محددة تنبغي معرفتها حول كيفية اختيار الفكرة وكتابة نموذج ومراحل إعداد مشروع بدءاً من دراسة الاحتياجات وتحديد الأهداف والنتائج والإطار المنطقي الخاص به والأنشطة المقترحة والخطة الزمنية للتنفيذ وصولاً إلى التقييم النهائي.

وأضافت دكة إن المشاريع المطروحة سيتم عرضها على لجنة متخصصة بالعمل المجتمعي وإدارة المشاريع والموارد البشرية لتقييمها وتعديلها لاختيار ما يحقق الفائدة والمنفعة منها وتنفيذه ضمن خطة العام القادم مبينة أن الجمعية تشجع مشاركة أشخاص جدد لأنها تنسجم مع قيمها المتمثلة بالتنوع وتشارك الأفكار والخبرات بما يصب في خدمة المجتمع.

من جانبها أشارت حلا شندية خريجة هندسة تكنولوجيا معلومات واتصالات متطوعة بالجمعية منذ 2017 إلى الأثر الإيجابي للعمل التطوعي على طريقة حياتها وتفكيرها وهو ما شجعها على خوض تجربة جديدة لتعلم كيفية التخطيط الدقيق والمنظم لإطلاق مشروع مجتمعي تنموي.

كذلك أوضح حيان أبو عاصي طالب سنة سادسة طب بشري أن الرحلة تساعد المشاركين في التعرف إلى مراحل بناء مشروع يسهم في تطور المجتمع.

رشا رسلان

انظر ايضاً

“صناع السلام” تواصل فعاليات الموجة الثانية من حملة مناهضة الاكتئاب للأطفال المصابين بالأمراض المزمنة والسرطان

اللاذقية-سانا انطلاقا من أهداف جمعية “صناع السلام” بتفعيل طاقات الشباب وتمكينهم وإشراكهم بعملية بناء المجتمع …