الشريط الإخباري

بيونغ يانغ: الحوار الذي تروج له واشنطن مع كوريا الديمقراطية خدعة

بيونغ يانغ-سانا

أكدت كوريا الديمقراطية اليوم أن الحوار الذي تروج له الولايات المتحدة مع كوريا الديمقراطية لا يعدو كونه “خدعة غبية” لربط بيونغ يانغ بالحوار واستخدام هذا الامر في خدمة الوضع السياسي والانتخابات في الولايات المتحدة.

ونقلت وكالة الأنباء المركزية الكورية الديمقراطية عن “راي تاي سونغ” نائب وزير الخارجية الكوري الديمقراطي المسؤول عن الشؤون الأمريكية قوله إن الولايات المتحدة حريصة على كسب الوقت وحديثها عن حوار جوهري وقابل للاستمرار لا يعدو كونه كلاما دون ان تتخذ اي إجراءات فعلية لدعمه.

وأضاف لقد سمعنا أكثر من تصريح يدعو للحوار تطلقه واشنطن كلما تم دفعها إلى زاوية ضيقة لذلك لن يعير أحد أذنا لها بعد الآن مبينا أن كوريا الديمقراطية فعلت كل شيء بشفافية وصراحة حتى الآن وليس هناك حاجة لإخفاء ما ستفعله من الآن فصاعدا وسنذكر الولايات المتحدة مرة أخرى بأن الحد الأقصى لنهاية العام يقترب.

وقال لقد بذلت كوريا الديمقراطية قصارى جهدها وبأقصى قدر من المثابرة لعدم التراجع عن الخطوات المهمة التي اتخذتها بمبادرة منها وما يتبقى الآن هو خيار الولايات المتحدة والأمر متروك بالكامل لها في تحديد هدية عيد الميلاد التي ستختار الحصول عليها.

وكانت كوريا الديمقراطية حددت نهاية العام الجاري مهلة لواشنطن كي تحدد موقفها وأكدت رفضها مواصلة التفاوض مع الولايات المتحدة ما لم تتخل الأخيرة عن سياستها العدائية تجاه بيونغ يانغ.

انظر ايضاً

زاخاروفا: الاتصالات بين موسكو وبيونغ يانغ مهمة على خلفية التغيرات الجيوسياسية في العالم

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا اليوم أن المحادثات بين زعيمي الاتحاد …