الصين تفرض عقوبات على منظمات أميركية على خلفية دعم واشنطن للأنشطة المتطرفة في هونغ كونغ

بكين-سانا

أعلنت الصين اليوم عن فرض عقوبات على عدد من المنظمات الأميركية وتعليق مراجعة الطلبات المقدمة من سفن وطائرات الجيش الأميركي لزيارة هونغ كونغ وذلك احتجاجا على الموقف الأميركي المحرض لمثيري الشغب وأعمال العنف في هونغ كونغ.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن هوا تشون ينغ المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية قولها في إفادة صحفية في بكين إن “الولايات المتحدة أصدرت في الآونة الأخيرة قانون (حماية حقوق الإنسان والديمقراطية في هونغ كونغ) في تجاهل لاحتجاج الصين بهذا الصدد” مضيفة إن “هذه الخطوة تشكل انتهاكا خطيرا للقانون الدولي والمعايير الأساسية للعلاقات الدولية فضلا عن كونها تدخلا سافرا في الشؤون الداخلية للصين”.

وأضافت هوا إن بكين أعربت عن احتجاجها القوي في هذا الصدد وقررت ردا على ذلك فرض عقوبات على عدد من المنظمات الأميركية غير الحكومية بما في ذلك المعهد الديمقراطي الوطني وهيومن رايتس ووتش وفريدوم هاوس على خلفية دعمها الأنشطة المتطرفة العنيفة في هونغ كونغ.

وأشارت المتحدثة كذلك إلى تعليق مراجعة الطلبات المقدمة من سفن وطائرات الجيش الأميركي لزيارة هونغ كونغ.

وأعلنت وزارة الخارجية الصينية في الـ 28 من الشهر الماضي عن عزمها اتخاذ إجراءات مضادة صارمة إذا واصلت الولايات المتحدة تدخلاتها بشؤون هونغ كونغ مؤكدة أن “القانون الذي وقعه الرئيس الأميركي دونالد ترامب بدعم مثيري الشغب في هونغ كونغ يعتبر تدخلا خطيرا في الشؤون الداخلية للصين وخطوة تنم عن هيمنة سافرة”.

واستدعت الوزارة أواخر الشهر الماضي السفير الأميركي لدى بكين تيري برانستاد مرتين لتقديم إيضاحات وللاحتجاج على توقيع واشنطن على ما يسمى قانون هونغ كونغ لحقوق الإنسان والديمقراطية 2019.

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بكين: نتحمل مع موسكو مسؤولية إرساء السلم والاستقرار العالميين

بكين-سانا أكدت وزارة الخارجية الصينية أنه في ظل الوضع العالمي الراهن فإن الصين وروسيا تتحملان …