الشريط الإخباري

الرئاسة الفلسطينية تدين إعلان الاحتلال عن مخطط استيطاني جديد

القدس المحتلة-سانا

أدانت الرئاسة الفلسطينية إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن مخطط استيطاني جديد في مدينة الخليل بالضفة الغربية استمراراً لسياساتها العدوانية الرامية لتهويد المدينة وطمس هويتها العربية الإسلامية.

وأشارت الرئاسة في بيان أوردته وكالة وفا إلى أن إعلان الاحتلال إقامة بؤرة استيطانية جديدة في سوق الخضار في البلدة القديمة بالمدينة يمثل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية مؤكدة أنه خطوة استفزازية مرفوضة.

ودعت الرئاسة في بيانها المجتمع الدولي إلى التحرك العاجل للوقوف في وجه مخططات الاحتلال الاستيطانية التوسعية واتخاذ خطوات فعالة بهذا الشأن مجددة التأكيد على أن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس هو الطريق الوحيد لتحقيق أي تسوية مستقبلية للقضية الفلسطينية.

وصعدت سلطات الاحتلال الإسرائيلي محاولاتها لتهويد مدينة الخليل ولا سيما البلدة القديمة ومحيط الحرم الابراهيمي الشريف بعد إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في الـ 18 من تشرين الثاني الماضي أن الإدارة الأمريكية لا تعتبر المستوطنات الإسرائيلية متعارضة مع القانون الدولي متجاهلاً كل القرارات الدولية ولا سيما قرار مجلس الأمن 2334 لعام 2016 الذي يطالب الاحتلال بوقف فوري لكل عمليات الاستيطان على الأراضي الفلسطينية المحتلة.

انظر ايضاً

الرئاسة الفلسطينية: من حق فلسطين الحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة

القدس المحتلة-سانا أدانت الرئاسة الفلسطينية تصريحات مندوبة الولايات المتحدة الأميركية في الأمم المتحدة حول العضوية …