الشريط الإخباري
عــاجــل وسائل إعلام فلسطينية: 7 شهداء هم سيدة وأطفالها الستة جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في محيط مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة

22 شركة في مهرجان التسوق (حلوة يا بلدي) بحمص

حمص-سانا

يسعى مهرجان التسوق (حلوة يا بلدي) المقام في مقر نادي الضباط بحمص ليكون نافذة تسويقية للمواد الغذائية والمنظفات وبعض مستحضرات التجميل والزينة التي تقدمها نحو 22 شركة وطنية بأسعار منافسة.

المهرجان الذي انطلقت فعالياته امس ويستمر حتى السادس من الشهر الحالي يقدم عروضا بأسعار مخفضة على مختلف المنتجات بهدف تأمينها للمواطنين وكسر الاحتكار.

سانا رصدت آراء بعض المواطنين الذين توافدوا لشراء حاجياتهم حيث أشارت ميادة سليمان إلى أن المهرجان يشكل فرصة لتأمين متطلبات الأسرة واحتياجاتها اليومية بأسعار منافسة فيما أكد عبد الكريم غالي دور المهرجان بتأمين السلع الأساسية للمواطنين بعيدا عن جشع التجار.

وأوضحت غفران عياش مديرة شركة قمر لتنظيم المعارض الجهة المنظمة للمهرجان أن الهدف منه كسر حالة الجمود والاحتكار وتحريك القوة الشرائية للمواطن كون أغلب الشركات المشاركة تصنع المنتجات الوطنية بجودة عالية وأسعار منافسة.

وأشار عمران الأسدي في جناح المواد الغذائية إلى أنه يتم بيع علبة المتة بأقل من السوق بنحو مئة ليرة فيما بين بشر العشا وكيل شركة للبسكويت أنه يتم البيع بهامش ربح بسيط دعما للاقتصاد الوطني.

وذكر أسعد حسن وكيل شركة غذائية أنهم يبيعون الكونسروة والمربيات بأسعار تقل عن السوق مع تقديم عروض مغرية خلال فترة المهرجان فيما لفت اسماعيل الشاويش في جناح شركة لإنتاج المنظفات الكيميائية إلى بيعهم المواد بحسم يصل إلى نحو 30 بالمئة عن السوق.

وأوضحت وفاء سلوم صاحبة مشروع لصناعة الحلي أنها وضعت هامش ربح بسيط لدعم انتشار منتجاتها في حين بين فادي زينون وكيل احدى شركات إنتاج المحارم أن منتجات الشركة في المهرجان تشهد حسومات مناسبة مقارنة بكلفة المنتج تصل إلى نحو مئة ليرة للعلبة الواحدة من المحارم.

انظر ايضاً

الخميس القادم… مهرجان التسوق (شام الخير) بمجمع الأمويين بدمشق

دمشق-سانا بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك، تستعد محافظة دمشق بالتعاون مع المؤسسة السورية للتجارة …