الموافقة على استمرار نظام الساعات المعتمدة في كلية السياحة

دمشق-سانا

وافق مجلس التعليم العالي على استمرار العمل بنظام الساعات المعتمدة في كلية السياحة بجامعة دمشق في العام الدراسي 2014-2015 شريطة أن تقوم الجامعة بموافاة أمانة المجلس بدراسة عن اللائحة الداخلية الكلية وفق النظام الفصلي مع الأحكام الانتقالية خلال موعد أقصاه 15-3-2015.

وأقر المجلس في جلسته الثالثة للعام الدراسي 2014-2015 حساب معدل الطالب المنقول من الجامعات غير السورية إلى الجامعات السورية بحسم 5 درجات من معدل مجموع المقررات مجموع علامات المقرر عددها التي درسها في الجامعة غير السورية حيث يحتسب معدله 50 بالمئة في الكليات النظرية و60 بالمئة في الكليات التطبيقية إذا كانت نتيجة حسابه في المعدل أقل من نسبة النجاح.

كذلك وافق المجلس على زيادة عدد الطلاب المقرر قبولهم في دبلوم التأهيل التربوي في نظام التعليم المفتوح في جامعة حماة إلى 500 طالب وطالبة للعام الدراسي 2014-2015.

وفي جلسته التي عقدها برئاسة وزير التعليم العالي محمد عامر المارديني أضاف المجلس مجموعة من الأسس لقواعد القبول في الدراسات العليا في الجامعات حيث يجبر الكسر عند حساب نسبة المقاعد المخصصة لطلاب التعليم الموازي إلى الواحد الصحيح مهما كانت قيمة الكسر على اساس عدد الطلاب المحدد قبولهم في كل اختصاص إضافة إلى جبر الكسر عند حساب نسبة المقاعد المخصصة للطلاب المقبولين وفق أحكام قرار مجلس التعليم العالي رقم 179 تاريخ24-5-2009 وتعديلاته إلى الواحد الصحيح مهما كانت قيمة الكسر على أساس إجمالي عدد الطلاب المحدد قبولهم في القبول العام.

كذلك وضع مجلس التعليم العالي مجموعة من الاسس للقواعد الناظمة لدوام طلاب جامعتي حلب والفرات الخاضعين لأحكام قرارات مجلس التعليم العالي.

انظر ايضاً

تراثنا اللامادي ثروتنا المتجددة.. احتفالية فنية تراثية لكلية السياحة بجامعة دمشق

دمشق-سانا في إطار فعالياتها ونشاطاتها الداعمة للسياحة الثقافية نظمت كلية السياحة