الشريط الإخباري

زاسبكين: نرفض أي محاولة أمريكية لتمرير أهداف غير معلنة لمكافحة الإرهاب

بيروت-سانا

جدد السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين التأكيد على رفض بلاده لمحاولات تمرير أهداف غير تلك المعلنة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لمكافحة الإرهاب مشددا على وجوب مشاركة كل الأطراف المعنية في المنطقة بالتحالف وبالدرجة الأولى سورية.

وقال زاسبكين في حديث صحفي نشر اليوم “إن موقفنا واضح من التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.. فعنوان مكافحة الإرهاب جيد إنما يجب أولاً أن يكون التحالف برعاية الأمم المتحدة وثانياً يجب أن يشارك في التحالف كل الأطراف المعنية في المنطقة وبدرجة أولى سورية”.

ونبه زاسبكين إلى وجود تقويم غير متوازن لما يحصل على الأرض في سورية بحيث يتم تجاهل حقائق مثل استمرار تهريب السلاح والإرهابيين إلى سورية معتبرا أن نتائج القصف الجوي الذي يشنه التحالف الدولي للمناطق ولا سيما السورية غير معروفة في ظل غياب أي معلومات عما يجري ميدانياً على الأرض كهوية الضحايا ومن المستهدف وقال “نحن نخشى سقوط أبرياء”.

ولفت السفير الروسي إلى مساع تبذلها بلاده باتجاه التقدم نحو التوصل لحل سياسي للأزمة في سورية عبر الحوار مشيرا إلى أن روسيا ما زالت على موقفها حيث شاهدنا بعد انتخابات رئاسة الجمهورية في سورية تأييد المجتمع السوري الكبير للرئيس بشار الأسد و”إننا نترك للشعب السوري القرار فيما يتعلق بالأمور الداخلية”.

وفيما يتعلق بالأوضاع في لبنان أكد أن الموقف الروسي واضح لجهة تأييد الأمن والاستقرار ودعم السلطات اللبنانية وخصوصاً الجيش ودعم الحوار الوطني اللبناني وإيجاد حلول للقضايا الداخلية عبر التوافق بين الأطراف اللبنانية الأساسية.

وأشار إلى أن زيارة نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف المرتقبة لبيروت في وقت لاحق اليوم ستكون مكرسة للاحتفال بالذكرى السبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية اللبنانية/الروسية وستكون مناسبة لتبادل الآراء مع المسؤولين اللبنانيين والبحث في القضايا الدولية والإقليمية واللبنانية انطلاقاً من أهمية لبنان ولا سيما همومه في موضوع مكافحة الإرهاب.

انظر ايضاً

زاسبكين: سيادة سورية بالنسبة لروسيا تفوق كل الاعتبارات

بيروت-سانا أكد السفير الروسي في لبنان الكسندر زاسبكين أن سيادة سورية ووحدة أراضيها بالنسبة لروسيا …