3 مصابين بانفجار في مصنع للكيماويات بولاية تكساس الأمريكية

واشنطن-سانا

أصيب ثلاثة عمال إثر انفجار وقع اليوم وأدى إلى اندلاع حريق بمصنع للبتروكيماويات في بورت نيتشيس بولاية تكساس جنوب الولايات المتحدة.

ونقلت رويترز عن مصادر وصفتها بـ “المطلعة” على عمليات مكافحة الحرائق والإنقاذ قولها إن انفجارا وقع في مصنع “تي بي سي غروب” أعقبه انفجارات ثانوية أسفرت عن تحطيم النوافذ والأبواب بالقرب من المنشأة التي تقع شرق مدينة هيوستن حيث تم إجلاء السكان داخل دائرة نصف قطرها نصف ميل.

وأضافت المصادر أن الأشخاص الذين يبعدون أكثر من 30 ميلا عن مكان الحادث شعروا بقوة الانفجار الذي وقع داخل المصنع الواقع في مدينة بورت نيتشيس بالقرب من حدود ولاية لويزيانا الأمريكية والذي ينتج مواد كيماوية وبترولية.

بدورها قالت الشركة التي تشغل 175 موظفا ولديها 50 عاملا متعاقدا في الموقع أن الانفجار وقع في وحدة معالجة بالموقع مشيرة إلى أنها فتحت تحقيقا للوقوف على أسباب الحادث وتقدير حجم الضرر الناجم عنه .

وكان حريق وقع داخل مصنع للبتروكيماويات شمال شرق هيوستن في أيار الماضي أدى إلى مقتل عامل وإصابة آخر فيما تسبب حريق وقع في تموز بمصنع للمواد الكيماوية في شركة إكسون موبيل في بايتاون بولاية تكساس بإصابة 37 شخصا.

انظر ايضاً

11 قتيلاً جراء عواصف ضربت ثلاث ولايات أمريكية

واشنطن-سانا لقي 11 شخصاً مصرعهم ودمرت عدة منازل اليوم جراء العواصف الشديدة التي ضربت ولايات …