الشريط الإخباري

أمسية موسيقية لـ كنان ادناوي على مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية

اللاذقية-سانا

ضمن احتفالية وزارة الثقافة بذكرى تأسيسها وبعد غياب تسع سنوات أطل المؤلف الموسيقي وعازف العود كنان ادناوي على جمهور مدينته اللاذقية بحفل موسيقي على مسرح دار الأسد للثقافة.

الحفل الذي رافق فيه ادناوي كلاً من الفنانين باسم الجابر على الكونترباص ومحمد شحادة على الإيقاع قدم خلاله عدداً من المقطوعات الموسيقية المؤلفة والتراثية وافتتحه بمقطوعة من تأليفه “تحية” لتليها مقطوعات قدمها سابقاً منها الحصاد إضافة لتقديم موسيقا تراثية “يامايلة عالغصن وقدك المياس” ليختتم بقطعتين موسيقيتين كتبهما مؤخراً “رقصة لعشاق النغم” و”ارتجال” قدم بعدهما “عودك رنان” للموسيقار زياد الرحباني نزولاً عند رغبة الجمهور.

ادناوي عبر عن سعادته في تصريح لسانا بالمشاركة في إحياء احتفالية يوم وزارة الثقافة والتي شكلت فرصة لتقديم فن يليق بتاريخ الثقافة السورية العريق وتقديم حفل موسيقي في ظل وجود جمهور يستمتع بالموسيقا.

وأشار إلى أن العمل يقوم على تقديم الموسيقى بطريقة خاصة فيها شيء من التجريب ومن الحداثة ولتشكل في الوقت ذاته امتداداً حضارياً لمدارس قديمة بما يحفظ للعود مكانته وللموسيقى ألقها معتبراً أن الحرب التي تعرضت لها سورية أظهرت قوة السوريين وقدرتهم على الاستمرار بالإبداع.

العازف على الإيقاع محمد شحادة أشار إلى الدور المختلف للإيقاع حالياً مع وجود آلات إيقاع مختلفة عما كان سابقاً والسعي من خلال الأعمال الموسيقية إلى تعريف الجمهور بهذه الآلات.

يذكر أن كنان ادناوي مواليد اللاذقية 1984 من عائلة موسيقية بدأ دراسة العود في سن مبكرة ليلتحق بعد ذلك بالمعهد العالي للموسيقا ويتخرج سنة 2008 وله العديد من المشاركات في مهرجانات دولية والعديد من الدول الأوروبية وأمريكا والدول العربية كما حصل على المركز الأول في مسابقة دولية للعود بلبنان.

فاطمة ناصر

 

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

أمسية موسيقية للمغنية ميس السالم على خشبة ثقافي حمص

حمص-سانا استضاف مسرح قصر الثقافة بحمص اليوم أمسية موسيقية غنائية أحيتها المغنية ميس السالم بمشاركة …