الشريط الإخباري

ستون هاويا من الشباب يشاركون في معرض للفن التشكيلي بحمص

حمص-سانا

استضافت صالة صبحي شعيب للفنون التشكيلية في حمص معرضا لفنانين هواة قدموا عشرات اللوحات التشكيلية المتباينة.

وجمع المعرض 60 شابا وشابة معظمهم في المراحل الجامعية الأولى وكان فرصة لإبراز هواياتهم ليشاركوا بلوحات جسدت مواضيع إنسانية ووجدانية متنوعة تعكس الواقع والخيال فضلا عن لوحات الطبيعة وفن البورتريه وغيرها اعتمدوا في رسمها على مختلف أصناف الألوان من فحم ورصاص وزيتي.

وأوضحت إيناس البوز طالبة في قسم اللغة الإنكليزية بجامعة البعث أنها شاركت بلوحتي بورتريه بقلم الرصاص فيما شاركت طالبة قسم الكيمياء أسماء نجار بلوحتين إحداهما تمثل آلة العود رسمتها بالحروف العربية تجسيدا لهذه الآلة الشرقية والخط العربي فدمجت بين الاثنتين بطريقة فنية جميلة.

بدورها شاركت هاجر طلال عيشه طالبة طب اسنان بلوحتي بورتريه بالألوان الزيتية والفحم وقدمت ايفون دبور وهي معلمة صف لوحتين عن الطبيعة الصامتة وفن الباليه فيما شارك الهاوي علي النقري بلوحتين إحداهما تعبر عن إعادة إعمار سورية والثانية عن إضاءة النصر في الحرب الإرهابية على يد ابطال الجيش العربي السوري.

وعبر المشاركون في المعرض عن سعادتهم في هذه التظاهرة الفنية التي تتيح المجال لهم لإظهار فنهم وتلقي الانتقادات بشأنه وتطويره والاستفادة من تجارب غيرهم كما أنه فرصة للتعرف على أعمال الآخرين.

وأكد رئيس فرع حمص لاتحاد الفنانين التشكيليين إميل فرحة في تصريح لـ سانا الثقافية أن الفرع حرص خلال الفترة الأخيرة على الإضاءة على أعمال الهواة في حمص التي تكتنز الكثير من الطاقات المبدعة في مجال الرسم والفن التشكيلي وتشجيعا لهم سيقام لهم معارض دورية لتعريف الجمهور بهم والأخذ بيدهم ليرفدوا مستقبلاً الحياة الثقافية في حمص.

ورأى الفنان التشكيلي رامز السليم أن لوحات المعرض دليل على وجود كم هائل من الفنانين المبدعين في حمص من شأنهم مستقبلاً أن يكونوا في مصاف الفنانين التشكيليين الذين يغذون منهل الثقافة في بلدنا.

حنان سويد