الشريط الأخباري

الزراعة توزع 67 ألف فرخة دجاج بياضة في ريف دمشق والقنيطرة

دمشق-سانا

بهدف تحسين دخل الأسر الريفية واستقرارها وزعت وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي 67500 فرخة دجاج بياضة على 4500 أسرة في محافظتي ريف دمشق والقنيطرة مع العلف الخاص بها وذلك ضمن المنحة المقدمة من الحكومة لمشروع التربية المنزلية للدجاج البياض الذي يشمل كل المحافظات.

مدير مشروع تطوير الثروة الحيوانية في وزارة الزراعة الدكتور رامي العلي أوضح في تصريح لمندوب سانا أن الوزارة وزعت نحو 52500 فرخة دجاج بياضة على 3500 أسرة ريفية في محافظة ريف دمشق بمعدل 15 فرخة لكل أسرة بالإضافة إلى 50 كغ علف مع كل منحة.

كما تم توزيع 15 ألف فرخة على 1000 أسرة في محافظة القنيطرة مع العلف الخاص بها حسب العلي مبيناً أن هذه الكميات تندرج ضمن المرحلة الأولى لمشروع التربية المنزلية للدجاج البياض خلال عام 2019 والتي غطت محافظات ريف دمشق والقنيطرة ودرعا والسويداء لافتاً إلى أن المرحلة الثانية تبدأ في بداية عام 2020 لتغطي الأسر المستهدفة في بقية المحافظات.

وأشار العلي أن الهدف من المشروع تحسين مستوى دخل الأسرة الريفية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مادة البروتين الحيواني وتأمين عائد ربحي يومي من بيع مادة البيض حيث يبلغ العائد الاقتصادي باليوم نحو 500 ليرة سورية كحد أدنى بالإضافة إلى المساهمة في استقرار الأسر الريفية واستمرارها بالعملية الإنتاجية وإعادة ترميم قطيع الدجاج المنزلي الذي استنزف خلال سنوات الحرب.

غصوب عبود

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency 

انظر ايضاً

توزيع منحة دجاج بياض ومتممات علفية في بلدة الشجرة بدرعا

درعا-سانا وزع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري في درعا بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب …