الشريط الإخباري

مزودة بأحدث التجهيزات.. وضع مخابر المعهد التقاني لطب الأسنان في حماة بالخدمة

حماة-سانا

وضعت جامعة حماة اليوم مخابر المعهد التقاني لطب الأسنان في الخدمة التي تحتوي على تجهيزات حديثة تلبي متطلبات التدريب العملي للطلاب.

وتضم المخابر جهاز كات كام وهو الأحدث من نوعه في طب الأسنان ويعنى بتصنيع مادة “الزير كوم” الشائع استخدامها حاليا إضافة إلى مخبر الخزف والتصنيع اللذين يساعدان في تحضير وتصنيع التعويضات والمواد السنية المكملة لطب الأسنان.

وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم اطلع خلال جولة له على واقع سير العملية التدريسية والتدريبية وأعمال ترميم وتأهيل المعهد التي بلغت كلفتها نحو 100 مليون ليرة وعلى مبنى المعهد التقاني للطب البيطري والمتضمن قاعات تدريس ومخابر وحظائر حيوانات والذي تجاوزت نسبة تنفيذه 50 بالمئة.

كما شملت الجولة مركز خدمة الطالب الذي بلغت كلفته 60 مليون ليرة ووصلت نسبة الإنجاز فيه إلى نحو 75 بالمئة ومن المقرر وضعه بالخدمة مطلع العام المقبل ويعنى بتقديم سائر الخدمات للطلبة مثل الوثائق الدراسية وإنجاز معاملات التأجيل الدراسي والحصول على مصدقات التخرج وكشوف الدرجات وغيرها إلى جانب كلية الهندسة المدنية والكلية التطبيقية اللتين تشهدان مشروعي توسعة بكلفة قدرها مليار ليرة.

وبين وزير التعليم العالي في تصريح صحفي أن من شأن هذه المشاريع تحقيق قيمة مضافة لمنظومة التعليم العالي في جامعة حماة ولا سيما مبنى المعهد التقاني للطب البيطري الذي تصل مساحته الطابقية الكلية إلى 9 آلاف متر مربع وسيكون مجمعا لعدة معاهد.

وأشار إلى أهمية مشروع مركز خدمة الطالب والذي يشكل نافذة واحدة تسهل إنجاز مختلف معاملات وتسيير شؤون الطلبة في الحصول على أي وثيقة سواء خلال دراستهم أو بعد التخرج لافتا الى أن مركز الخدمة يأتي استكمالا لعمل صالة التأجيل الدراسي التي افتتحت مؤخرا بهدف تخفيف الأعباء عن الطلاب في مراجعة شعب التجنيد.

بدوره ذكر الدكتور أمجد شاكر مدير الشؤون الهندسية في الجامعة أن مشروع التوسع في كلية الهندسة المدنية البالغ عدد طلابها نحو 750 طالبا وطالبة يتضمن مدرجا ومخبرا وقاعات تدريبية ومرافق خدمية بنسبة تنفيذ تجاوزت 75 بالمئة ومن المتوقع انتهاء الأعمال فيها خلال 3 أشهر.

إلى ذلك حضر وزير التعليم العالي حفل التخرج المركزي الرابع لطلاب جامعة حماة في صالة الشهيد ناصح العلواني والذي تضمن فقرات وعروضا ولوحات فنية ورياضية إضافة إلى تكريم الخريجين الأوائل على الكليات والمعاهد.

شارك في الجولة وحفل التخرج الدكتور محمد الحزوري محافظ حماة وأمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي محمد اشرف باشوري والدكتور محمد زياد سلطان رئيس الجامعة.

عبد الله الشيخ

تابعوا آخر الأخبار عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جامعة حماة تصدر نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الماجستير

حماة-سانا أصدرت جامعة حماة اليوم نتائج امتحان اللغة الأجنبية للقيد بدرجة الماجستير الذي جرى بالأمس …