الشريط الإخباري

اعتقال إرهابيين ضالعين في تخريب ممتلكات عامة في إيران

طهران- سانا

أعلن مسؤول إيراني اعتقال عناصر إرهابية ضالعة في تخريب الممتلكات العامة والخاصة خلال أحداث الشغب التي وقعت الأسبوع الماضي .

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية “ارنا” عن هوشنك بازوند محافظ كرمانشاه قوله اليوم خلال اجتماع مجلس التخطيط والتنمية بالمحافظة أنه تم اعتقال عناصر من تنظيمي داعش وبجاك وبعض الزمر المناهضة للثورة في إيران الضالعين في تخريب الممتلكات العامة والخاصة خلال أحداث الشغب التي وقعت الأسبوع الماضي.

وأضاف بازوند أن”المخربين ومثيري الشغب الذين أحرقوا الكثير من الوحدات الاقتصادية في مدينة كرمانشاه هم عناصر تابعة للتنظيمات الإرهابية “داعش”و”بجاك” و”زمرة خلق” والمناهضين للثورة الإيرانية حيث تم تحديدهم كلهم من قبل القوات الأمنية وسيجري التعامل معهم بحزم وبصورة

قانونية” مشيراً إلى أن اعتداءات تلك العناصر المدعومة من قبل أعداء البلاد والموجهين من جانب الزمر المعادية للثورة على المراكز الاقتصادية في مدينة كرمانشاه لاقت رد فعل واستنكارا شديدا من قبل أهالي المحافظة .

وأكد محافظ كرمانشاه أنه اتضح خلال أحداث الشغب الأخيرة تدخل ودعم الأجانب للأشرار حيث أعلنوا صراحة بأنهم خططوا لأعمال الشغب .

إلى ذلك أعلنت قوى الأمن الداخلي في إيران اليوم إلقاء القبض على 180من القادة الرئيسيين للاضطرابات الأخيرة في البلاد ومثيري الشغب لغاية الآن مشيرة إلى أنها ستكشف عن سائر مثيري الشغب والمخلين بالأمن والنظام العام والقبض عليهم.