الشريط الإخباري

خطة عمل للتعامل مع الظروف الجوية الطارئة خلال فصل الشتاء في السويداء

السويداء-سانا

وضعت محافظة السويداء خطة عمل استعدادا لمواجهة الظروف الجوية التي قد تطرأ خلال فصل الشتاء وذلك لتفادي الأضرار التي يمكن أن تسببها للمواطنين.

وأشار رئيس قسم الجاهزية في محافظة السويداء الدكتور المهندس مبارك سلام في تصريح لمراسل سانا اليوم إلى أن الخطة تتضمن تقاسم الأدوار بين العديد من المؤسسات والجهات المعنية بالمحافظة مع التركيز على توفير المواد الغذائية بكميات احتياطية وتأمين جاهزية منظومة الإسعاف على مدار الساعة.

وذكر رئيس قسم الجاهزية أنه تم توجيه جميع الوحدات الإدارية لمجالس المدن والبلدان والبلديات لتنظيف المصارف والمسيلات المائية الواقعة ضمن نطاق عملها ولمديرية الموارد المائية لتنظيف مجاري الأودية واتخاذ الإجراءات لمنع خروج المياه عن مساراتها في حالات جريانها.

ولفت سلام إلى أنه تم الطلب من جميع الجهات والمؤسسات تجهيز الآليات بالشكل الفني المطلوب والورش اللازمة لديها للعمل أثناء حدوث السيول والثلوج.

وكانت الهطلات المطرية الغزيرة التي شهدتها محافظة السويداء منتصف الشهر الحالي تسببت بحدوث سيول واختناقات وتضرر منازل وأقبية في مواقع متفرقة بمدينة السويداء وتخريب سدة العانات في أقصى جنوب المحافظة وجرف أجزاء من جسمها.

انظر ايضاً

تكريم معلمات ومربيات في معهد التربية الخاصة للإعاقة السمعية بالسويداء

السويداء-سانا كرمت جمعية محبة ووفا بالسويداء بالتعاون مع مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل